«Bars».. ثاني تطبيقات الموسيقى عبر «فيسبوك»

يستهدف مغني «الراب» عبر مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية لمنافسة «تيك توك»

«Bars».. ثاني تطبيقات الموسيقى عبر «فيسبوك»

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
أطلقت مجموعة البحث والتطوير الداخلية ضمن شركة فيسبوك، تطبيقها التجريبي التالي المسمى «بارز» Bars.

ويتيح التطبيق لمغني الراب إنشاء ومشاركة موسيقى الراب الخاصة بهم، باستخدام الإيقاعات الاحترافية عبر مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية.


ويمثل هذا التطبيق الثاني الذي تطلقه مجموعة البحث والتطوير، في مجال الموسيقى بعد ظهور تطبيق الفيديو الموسيقي «كولاب» Collab، وبينما يركز هذا الأخير على صنع الموسيقى مع الآخرين عبر الإنترنت، فإن «بارز» يستهدف بدلا من ذلك مغني الراب المحتملين الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم ومشاركتها.

ويختار المستخدمون ضمن التطبيق من بين مئات الإيقاعات الاحترافية، ومن ثم يكتبون كلماتهم الخاصة ويسجلون مقطع فيديو.

ويمكن أن يقترح «بارز» أيضًا القوافي تلقائيًا في أثناء كتابة كلمات الأغاني، مع توفير مرشحات صوتية ومرئية مختلفة لمصاحبة مقاطع الفيديو بالإضافة إلى ميزة الضبط التلقائي.

ويمكنك بعد ذلك نشر مقاطع الفيديو ضمن موجز على غرار تيك توك، حيث يمكن للأشخاص مشاهدته ووضع علامة عليه، أو مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يعد التطبيق أيضًا بتأثيرات صوتية بجودة الاستديو، بما في ذلك المعالج الصوتي «أوتو تون».

كما يعد التطبيق أيضًا بقاموس تلقائي للقوافي لأولئك الذين يصنفون أنفسهم على أنهم مبتدئون عند التسجيل في التطبيق.

وبالرغم من التركيز على الموسيقى والراب على وجه الخصوص، يمكن اعتبار التطبيق الجديد بطريقة ما محاولة أخرى من فيسبوك لتطوير أحد منافسي تيك توك، على الأقل في فئة المحتوى هذه.

ويتم حاليًا نشر الإصدار التجريبي من «بارز» عبر متجر تطبيقات «آي أو أس» في الولايات المتحدة، ويفتح قائمة الانتظار الخاصة به.

وقالت فيسبوك: إنها تتجه إلى فتح الوصول إلى دعوات «بارز» على دفعات، بدءًا من الولايات المتحدة، ويتم الإعلان عن التحديثات والأخبار حول الدعوات، في الوقت نفسه، عبر منصة إنستجرام.

ولعب الوباء دورًا كبيرًا في تطوير التطبيق، وقال الإعلان: مثل «كولاب»، فقد لعب الوباء دورًا في إنشاء «بارز»، حيث مُنع الوصول إلى الموسيقى الحية والأماكن التي يمكن لمغني الراب إجراء التجارب ضمنها.

وتم إنشاء التطبيق بالتعاون مع فريق من مغني الراب الطموحين، وتم إطلاقه اليوم في إصدار تجريبي مغلق.
المزيد من المقالات
x