مصادرة 15 شبكة محظورة من 80 قاربا

مصادرة 15 شبكة محظورة من 80 قاربا

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلا بوحدة الثروة السمكية بمحافظة الجبيل، حملات تفتيشية، أسفرت عن مصادرة 15 شبكة محظورة ومخالفة من 80 قارب صيد، بالجبيل وذلك خلال شهر فبراير 2021م.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري أن الجولات التفتيشية التي ينفذها المراقبون الميدانيون، تأتي ضمن جهود المحافظة على الثروات الطبيعية ومقدراتها، ولضمان استدامتها للأجيال القادمة، ولما للمنطقة من طبيعة جغرافية من شواطئ بحرية، ومواقع صيد غنية بالأحياء البحرية، وللحفاظ على هذه الثروات البحرية، والمخزون السمكي، لافتا إلى وضع الوزارة أنظمة ولوائح وتعليمات تضمن المحافظة عليها، وإزالة كل مخالفات الصيد من معدات صيد ومن شباك نايلون.


ولفت م. المطيري إلى أن الحملات جاءت خلال الشهر الحالي، حيث تم تفتيش أكثر من 80 قارب صيد، وأسفرت هذه الحملات عن مصادرة أكثر من «10» شباك نايلون مجهولة المصدر، وكذلك 5 أكياس كانت مخبأة في وسط البحر، وعند الكشف عليها اتضح أنها شباك نايلون مخالفة. مشيرا إلى أن الجولات مستمرة إلى أن نصل إلى تحقيق الهدف المرجو وهو «شواطئ ومواقع صيد نظيفة وخالية من معدات الصيد المخالفة».

ودعا جميع الصيادين إلى اتباع الأنظمة والقوانين التي نص عليها نظام الصيد، للحفاظ على الثروة السمكية، والبيئة البحرية.
المزيد من المقالات
x