صراع ثلاثي بين جلادباخ ودورتموند ولايبزج على لقب كأس ألمانيا

صراع ثلاثي بين جلادباخ ودورتموند ولايبزج على لقب كأس ألمانيا

الاثنين ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢١
تتوجه الأنظار صوب مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ مع بوروسيا دورتموند غدا الثلاثاء في دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم بسبب الإثارة التي أحاطت بالفريقين منذ إعلان ماركو روز مدرب جلادباخ قبل اسبوعين أنه سينتقل لتدريب دورتموند عقب نهاية الموسم.

وبعد خروج بايرن ميونخ حامل اللقب من الدور الثاني على يد هولشتاين كيل ، فإن المنافسة على اللقب لا تقتصر فقط على جلادباخ ودورتموند، فهناك أيضا لايبزج وصيف البوندسليجا الذي يتأخر فقط بنقطتين عن بايرن المتصدر، لكن سيكون عليه أولا تجاوز الاختبار الصعب أمام فولفسبورج يوم الأربعاء.


ويخرج كيل لملاقاة مضيفه روت فايسه ايسين المنافس بالدرجة الرابعة يوم الأربعاء في الوقت الذي جرى فيه تأجيل مباراة فيردر بريمن مع مضيفه يان ريجينسبورج بسبب ظهور عدة إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف صاحب الأرض.

وأثيرت تكهنات واسعة عن توصل روز لاتفاق مع دورتموند بشأن تدريب الفريق في نهاية الموسم الأمر الذي أثار بعض القلق في صفوف جلادباخ، قبل أن يخرج المدرب في 15 شباط/فبراير الماضي ليؤكد الأمر بشكل رسمي.

وكان جلادباخ يسير بشكل جيد في بداية عام 2021 حيث خاض تسع مباريات على مستوى جميع المسابقات وفاز في خمس منها مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

وتضمنت مسيرة جلادباخ الفوز على بايرن حامل اللقب 3 2/ وعلى دورتموند 4 2/ لكن منذ إعلان روز عن قراره ، خسر الفريق جميع المباريات الثلاث التي خاضها، من بينها الخسارة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويعاني روز من ضغوط هائلة ونالت مشاعر الغضب من جماهير جلادباخ، حيث طالب بعضهم بضرورة الاستغناء عنه بشكل فوري والبحث عن بديل مناسب، لكن مدير الكرة ماكس إيبرل رفض هذه الفكرة بشكل قاطع، كما نفى اللاعبون أن يكون قرار روز أثر على الفريق.

وقال يوناس هوفمان لاعب جلادباخ بعد الهزيمة أمام لايبزج أمس الأول السبت "واثق تماما من عدم تفكير أي منا في مسألة تغيير المدرب في الوقت الراهن، لدينا الكثير من المباريات الهامة حاليا وهذا هو كل ما نركز عليه".

وأضاف "هذا الأمر تم مناقشته على نطاق واسع الآن، لذا فإن هذا الموضوع من الممكن تنحيته جانبا".

على الجانب الأخر استعاد دورتموند إيقاعه المعهود منذ الإعلان عن التعاقد مع روز، حيث فاز الفريق في ثلاث مباريات ، من بينها مواجهة اشبيلية الإسباني في دوري الأبطال ومباراة ديربي الرور أمام شالكه.

وأكد المدافع ماتس هوميلز أن الانتصارات الثلاثة كانت "مهمة لأننا قبل ذلك عشنا مرحلة صعبة حقا".

وقال إيمري تشان لاعب دورتموند "ستكون مواجهة صعبة أمام جلادباخ في الكأس، لكن يمكننا خوض المباراة بثقة في النفس".

لايبزج نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام جلادباخ إلى فوز مثير بثلاثية ليضيق الخناق على بايرن في الصدارة.

ويكافح لايبزج من أجل الفوز بلقب أول بطولة كبرى في مسيرته، ومن غير المستبعد المنافسة على لقب الدوري والكأس.

وقال جوليان ناجلسمان مدرب لايبزج "أتمنى أن يأتي هذا الأمر بمردود أكبر من اللاعبين، خاصة فيما يخص المباريات التي تنتظرنا، بداية من مواجهة فولسبورج في الكأس".

وأضاف "هذه المباريات قد تثير المشاعر بدرجة غير مسبوقة وتحفز الفريق".

لكن فولفسبورج لم يخسر طوال عشر مباريات على مستوى جميع المسابقات ولم تهتز شباكه طوال ثمان مباريات.

وقال اوليفر جلاسنر مدرب فولفسبورج "لفترة طويلة الآن اشتهر الفريق بالتصميم على الخروج بشباك نظيفة ، إنهم (اللاعبون) يقاتلون أمام أي هجمة وإذا مر منهم أي شيء فلدينا حارس مرمى جيد".

على الجانب الأخر تأجلت مباراة يان ريجينسبورج وفيردر بريمن بدور الثمانية من كأس ألمانيا لكرة القدم، والمقرر لها غدا الثلاثاء، وذلك بسبب وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف صاحب الأرض.

وذكر الاتحاد الألماني في بيان له اليوم الاثنين أن المباراة سيتم تحديد موعد آخر لها بالتشاور مع الناديين في أقرب وقت ممكن.

وكان ميرساد سليم بيجوفيتش المدير الفني لفريق يان ريجينسبورج، من بين المصابين بالعدوى.

وكانت نتيجة الفحص الخاص بسليم بيجوفيتش قد اثبتت إصابته بفيروس كورونا.

ومن المتوقع تأجيل مباراتي ريجينسبورج أمام أوسنابروك في السابع من آذار / مارس المقبل، وأمام فورث في 13 من الشهر ذاته.

أما كيل هولشتاين فيسعى لمواصلة رحلته الملهمة في مسابقة الكأس عندما يواجه مضيفه روت فايسه ايسين.

وقال اولي فيرنر مدرب كيل "اثنين من مفاجئات البطولة الحالية يلتقيان ، نتطلع للمباراة".

وكان ايسين أطاح بباير ليفركوزن من دور الستة عشر بالفوز عليه 2 1/ بعد وقت إضافي.
المزيد من المقالات
x