الفتح والهلال.. تجاوز الكبوة

في ختام منافسات الجولة الـ21 لدوري المحترفين

الفتح والهلال.. تجاوز الكبوة

السبت ٢٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
النصر وأبها.. موقعة ثأرية

يسعى الهلال لاستعادة توازنه بعد الخسارة من غريمه النصر في الجولة الماضية، وذلك عندما يحل ضيفًا على الفتح مساء اليوم الأحد، فيما يدخل النصر مواجهة أبها وهو في معنويات عالية بعد الفوز في ديربي الرياض.


يضع النصر النقاط الثلاث هدفًا رئيسا له عندما يستضيف أبها على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة ثأرية ومهمة في نفس الوقت لكلا الفريقين.

وتعتبر مباراة الليلة هي الثامنة بينهما في الدوري، حيث التقيا من قبل 7 مرات فاز النصر في 3 وفاز أبها في مباراتين وحسم التعادل مباراتين أخريين، وسجل هجوم النصر 12 هدفا، بينما سجل هجوم أبها 7 أهداف.

وتقدم النصر للمركز الثامن برصيد 28 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز كما خسر في 8 وتعادل في 4 مباريات، فيما يحتل تراجع أبها للمركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر 10 مباريات.

ويدخل النصر المباراة بنشوة الفوز على الهلال في الديربي، بعد ثلاث مباريات لم يحقق خلالها سوى نقطة واحدة، ويسعى اليوم إلى رد اعتباره من ضيفه الذي فاز في مباراة الذهاب، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده يحسن من خلالها موقعه في الدوري.

وواصل أبها التراجع وبات على حافة الخطر، بعدما تلقى ثلاث هزائم متوالية كان آخرها أمام الرائد، الذي فاز بثلاثة. ورغم حالة انعدام الوزن التي يمر بها الفريق الجنوبي إلا أنه سيحاول الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل والعمل في قادم المباريات على تأمين موقعه في وسط الترتيب.

يتطلع الفتح وضيفه الهلال إلى الفوز وتعويض خسارتيهما الأخيرتين، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية.

وسبق للفريقين أن التقيا في دوري المحترفين 23 مرة، فاز أزرق العاصمة في 18 مباراة، فيما فاز النموذجي في مباراتين فقط، في الوقت الذي حضر فيه التعادل في ثلاث مناسبات أخرى، وسجل هجوم الهلال خلال تلك المواجهات 57 هدفًا بينما سجل هجوم الفتح 21 هدفًا.

ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة جمعها من 20 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 9 مباريات، في حين يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات.

وبعد نتائجه الجيدة في آخر ثلاث مباريات، سقط الفتح على أرضه أمام الاتفاق، ليبقى قريبًا من صراع الهبوط ولهذا سيرمي بكل ثقله للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من وضعه في جدول الدوري وتقربه من منطقة الأمان.

ولا يختلف الهلال عن مضيفه، فبعد فوزه الكبير على الاتفاق، عاد وخسر أمام النصر في الديربي، ليبتعد عن المتصدر بفارق خمس نقاط، ويحتاج اليوم إلى الفوز لاستعادة توازنه وملاحقة الشباب على الصدارة على أمل تعثر الأخير في الجولات المتبقية، بينما الخسارة إن حدثت مع فوز المتصدر، ستصعب من موقفه وربما يفقد فرصة المنافسة على اللقب.
المزيد من المقالات
x