المناعي : الإرهاق نال من العمري ..واللاعبين الشباب سلاحنا امام الاتحاد

المناعي : الإرهاق نال من العمري ..واللاعبين الشباب سلاحنا امام الاتحاد

السبت ٢٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
قال التونسي يوسف المناعي ، المدير الفني لفريق القادسية الاول لكرة القدم، ان فريقه تعرض لظروف طارئة بعد إلغاء رحلة الطيران بعد مباراة الباطن بسبب الاحوال الجوية.

وقال المناعي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الاتحاد في الجولة الـ 21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان :هذا أثر علينا في التحضير للاتحاد لأن الوقت كان قصيراً، وهدفنا الأساسي كان استرجاع الطاقة الذهنية والبدنية للاعبين وأغلب التمارين كانت استشفائية، وحاولنا تصحيح الأخطاء عبر الفيديو، ودرسنا المنافس، ويوم أمس فقط كان تدريبنا على التكتيك الذي سنخوض به المباراة .


وعن اسباب استبداله للاعب الفريق حسن العمري، قال المناعي : حسن العمري يقوم بأدوار دفاعية وهجومية، ومركزه مرهق بدنيا وبطبيعة الحال المخزون البدني للاعب يتراجع في الدقائق الاخيرة من المباريات ، وتغييره يكون ناتجاً عن تراجع المخزون اللياقي في الأوقات الأخيرة .

وعن اتجاهه لاستعانة باللاعبين الشبابب في المباريات المقبلة، أكد مدرب القادسية :

إستراتيجية النادي وتوجهه هي الدفع باللاعبين الشباب ونتابع بعض اللاعبين المتميزين لنمنحهم الفرصة والدفع بهم في المباريات المقبلة ، ولدينا مواهب هم مستقبل الفريق ، وأي لاعب متميز من فريق الشباب سنمنحه الفرصة وسنعمل على تطويره ليكون دعامة ومستقبل للنادي .

وعن مدى استفادة القادسيةمن غياب احمد حجازي مدافع الاتحاد، قال المناعي: أحمد حجازي في تقديري هو أفضل لاعب في فريق الإتحاد، وزاد صلابة الدفاع الاتحادي ببنيته الجسدية القوية وخبرته الكبيرة، وصنع الفارق في دفاع الاتحاد عن الموسم الماضي،وغياب حجازي فرصة لنا ونتمنى أن يصب ذلك في صالحنا.

وعن طريقته لعلاج اهدار الفرص السهلة امام مرمى المنافسين ، اوضح المناعي : القادسية رابع أقوى خط هجوم، ورغم ذلك دائما نضيع فرصاً كثيرة وسهله وخير دليل، هو المباراة الأخيرة ضد الباطن التي اضعنا فيها فرصاً سهلة ويلزمنا التركيز في هذا الجانب، لأن المباريات الصعبة لا تجد فيها فرصاً كثيرة ويلزمنا العمل على هذا الجانب لكن الوقت لا يسعفنا سبب ضيق الوقت بين المباريات،ونحتاج أن نكون أكثر فاعليه أمام المرمى ونتطلع لتسجيل مزيد من الأهداف.
المزيد من المقالات
x