أمسية الدرعية.. تبهر العالم

أمسية الدرعية.. تبهر العالم

استضافت حلبة الدرعية أمس الجولة الأولى من موسم سباقات فورمولا إي العالمية 2021، حيث أقيم السباق للمرة الأولى ليلًا، ويعد ذلك حدثًا تاريخياً، إذ يعد السباق الليلي الأوّل في تاريخ سباقات فورمولا إي، وهو مؤشر جاد على التغيير والتطور، والنقلة النوعية في الرياضة السعودية، يظهر اهتمام المملكة الكبير بالاستدامة البيئية والطاقة النظيفة والتطلّع نحو المستقبل، من خلال إضاءة حلبة فورمولا إي في الدرعية بتقنية LED بالكامل.

تنظيم احترافي


شهد المركز الإعلامي الخاص بوسائل الإعلام المحلية والعالمية تنظيمات على أعلى المعايير من ناحية الوقاية والسلامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا، حيث وفر المنظمون العديد من المعقمات لممثلي وسائل الإعلام إضافة إلى ترك مسافة 1 متر بين المقاعد في المركز الإعلامي وترقيم المقاعد لتصبح مسجلة باسم الشخص لمدة السباق كاملًا.

رئيس اتحاد الإعلام يتواجد

تواجد وكيل وزارة الرياضة للإعلام والعلاقات، رئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، الدكتور رجاء الله السلمي، في المركز الإعلامي للاطمئنان على سير العمل ومتابعة كافة التجهيزات، وحرص على مشاهدة السباق بين الإعلاميين من أجل متابعة احتياجاتهم والوقوف عليها.

تجارب الأداء

نظمت فورمولا إي تجربة جديدة للضيوف بتجربة الركوب مع أحد سائقي سيارات بي إم دبليو داخل حلبة الدرعية وذلك ضمن الفعاليات المتاحة داخل حلبة الدرعية. ولاقت التجربة إعجابا وإقبالا واسعا من قبل الأشخاص.

دهشة في أرض التاريخ

أبدت إحدى المنظمات من الجنسية الألمانية المتواجدات مع فريق «بي إم دبليو» اندهاشها مما رأته في أرض المملكة، حيث قالت في حديث خاص للميدان إن التنظيم والترتيب رائع جدًا في المملكة العربية السعودية، وأن المناظر التاريخية المتواجدة في الحلبة تعد أمرًا مذهلًا، وأضافت: لقد استمتعت بالعرض تماما، وكل شيء رائع هنا وسأكون من أوائل المتواجدين في النسخة القادمة.

«لوك غوميز»

أكد الإعلامي الفرنسي مايكل إعجابه بما شاهده من ترتيبات وتنظيمات في حلبة الدرعية العالمية، حيث أوضح في حديث خاص للميدان أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تعيد سباقات فورمولا إي إلى الواقع مجددًا وأنعشت المنافسات والتحديات من خلال تنظيم أحداث وفعاليات عالمية بأعلى معايير الوقاية والسلامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأضاف إنه من عشاق رياضة البوكسنج، ومتابع لابن جلدته بافيتيمبي جوميز لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حيث أكد مايكل أنه حرص على الظهور بذات الشكل الذي يظهر به جوميز مع الهلال، خلال فترة تواجده في المملكة العربية السعودية لتغطية سباقات فورمولا إي الدرعية.

انضمامات جديدة

يضم الموسم الحالي مشاركين جددا وتحديثات على الأنظمة والقوانين ويقدم كذلك سبلاً جديدة للمشاركة والتفاعل أكثر من أي وقت مضى.

ينضم ثلاثة متسابقين جدد إلى قائمة المتنافسين في بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي 2020/2021 وهم: جيك دينيس (بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت) ونيك كاسيدي (إينفيجين فيرجين ريسينغ) ونورمان ناتو (روكيت فنتوري ريسينغ).

ودعماً للفرق في ظل الأزمة الصحية العالمية، فقد قررت بطولة فورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات تمديد فترة الاختبارات الرسمية، علماً بأنه لا يحق للشركات المصنعة أن تعدل سوى مكونات آليات الحركة لمرة واحدة خلال الموسمين المقبلين.

تصاريح ذكية

شهدت النسخة الحالية تواجد تصاريح إعلامية ذكية تعمل من خلال «الباركود» ومزودة بشرائح ذكية، حيث تسلم الإعلاميون والضيوف والمشاركون والفرق وكافة المتواجدين داخل الحلبة هذه التصاريح، التي يتم تفعيلها تلقائيا فور ظهور نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا.

كما ان هذه التصاريح مرتبطة بأجهزة متواجدة في الحلبة، حيث يوجد مناطق يمنع تواجد بعض الأشخاص بها، وفي حال تواجد شخص ما تعمل تلقائيًا صافرات الإنذار التي تنبه بوجود شخص في منطقة غير مصرح له الدخول بها.

التصويت للسائق المفضل

وتعد فورمولا إي الفعالية الوحيدة في العالم التي تسمح لعشاق السرعة بلعب دور فعال في التأثير على نتيجة السباق، فقد افتتحت منصة دعم المشجعين لبطولة الدرعية (الجولة الأولى) ولن تغلق إلا قبل ربع ساعة من انطلاق السباق، حيث يتاح لجماهير فورمولا إي التصويت لسائقهم المفضل عبر الموقع الرسمي، وسيحصل السائق ذو أكبر عدد من الأصوات على خاصية الفانبوست، وتعد هذه الخاصية دفعة سريعة من القوة الكهربائية الإضافية يُقرر السائق وحده متى يستخدم الفانبوست وتستمر لبضع ثوانٍ فقط.
المزيد من المقالات
x