إجراءات سلسة.. منافذ المملكة تستقبل المستوفين لشروط السفر

مواطنون يرفعون الشكر لـ«القيادة»: قرار إنساني من الدرجة الأولى

إجراءات سلسة.. منافذ المملكة تستقبل المستوفين لشروط السفر

استقبلت منافذ المملكة المسافرين المستوفين لشروط المغادرة، وذلك عقب القرار الأخير بالسماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر، وسط إجراءات وقائية مشددة وتنظيم مميز يضمن انسيابية الحركة.

انسيابية كاملة


ورصدت «اليوم» حركة المسافرين بمنفذ الرقعي في حفر الباطن، الذي شهد انسيابية كاملة وإجراءات سلسة، فيما رفع مواطنون الشكر للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على هذا القرار الإنساني، الذي جمع شمل عوائل عديدة لم تلتق منذ بداية جائحة كورونا.

وكشف مصدر لـ«اليوم» عن وصول عدد المسجلين في تطبيق «صحتي» للحصول على فحص كورونا بمركز «تأكد» بالدمام إلى 4326 مستفيدا، أمس الأول.

وقال مدير عام الجمارك بمنفذ الرقعي علي الحمامة إن قرار خادم الحرمين الشريفين جاء حرصا من القيادة الرشيدة، -حفظها الله-، على راحة المواطنين ولم شمل العوائل، التي حالت بينهم ظروف الجائحة.

لم شمل الأسر

وذكر المواطن فالح عبدالله أنه متزوج من كويتية ولديه أبناء، ومنذ بداية كورونا لم تغادر زوجته لزيارة أهلها بدولة الكويت الشقيقة، وذلك حرصا منها على عدم ترك أبنائها دون رعاية واهتمام في ظل هذه الجائحة، مشيرا إلى أنه بعد قرار خادم الحرمين الشريفين سيمكنه السفر برفقة زوجته وأبنائه إلى دولة الكويت الشقيقة. وأكد أن هذا القرار يدل على حرص القيادة الرشيدة الشديد على أبناء هذا الوطن الغالي.

وبيَّن المواطن عبدالله العنزي أنه متزوج من دولة الكويت، وزوجته في وضع صحي يحتاج لرعاية ومتابعة خاصة، لذلك سافرت لدولة الكويت للمتابعة هناك، وبقي أبناؤه الصغار لديه بحكم عدم مقدرتهم على السفر لظروف الجائحة، موضحا أن أعمارهم بين السنتين والأربع سنوات.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذا القرار لأنه سيمكن أبناءه من رؤية والدتهم، مشيرا إلى أن القرار تنتظره الكثير من الأسر السعودية، لوجود روابط عائلية كثيرة بين مواطني مجلس التعاون الخليجي.

قرار إنساني

وأوضح المواطن عايد العنزي أنه قام بإيصال ابنته لزوجها في منفذ الرقعي، مشيرا إلى أن القرار جاء حرصا من القيادة الرشيدة على مواطنيها، كما أن العديد من الأسر سعدت بهذا القرار، الذي يمكنهم من الاجتماع بعد أن فرقتهم الجائحة.

وذكر المواطن فيصل الشمري أنه اتجه عبر منفذ الرقعي للقاء والدته الكويتية، التي لم يرها منذ فترة، معبرا عن سعادته بصدور هذا القرار، الذي يؤكد حرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على مصلحة المواطنين والمقيمين.

جسر الملك فهد

كما رصدت «اليوم» توافد عدد من المسافرين ضمن الفئة المستفيدة، التي شملها هذا القرار بمنفذ جسر الملك فهد، وسط إجراءات ميسرة وتسهيلات من الجهات المعنية حسب الأنظمة الرسمية، مصطحبين معهم الإثباتات الشخصية لشمولهم بهذا القرار.

وأوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الآلية الجديدة لسفر المواطنين والمواطنات تزامنا مع صدور التوجيهات السامية من الجهات المختصة بالسماح للمتزوجين منهم من غير السعوديين بالسفر عبر المنفذ مباشرة بعد تقديم المستندات المطلوبة، وتضمنت الاشتراطات تقديم إثبات الزواج الرسمي للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وفي حالة عدم التمكن يمكن التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة «أبشر» الإلكترونية، وإرفاق كل المستندات المطلوبة، إضافة لإلزامية ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون والدول العربية و6 أشهر لباقي الدول.

المزيد من المقالات
x