التفاح يحسن وظائف المخ

صحتك فى أكلتك

التفاح يحسن وظائف المخ

الثلاثاء ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
أظهرت دراسة حديثة أن المركبات الطبيعية الموجودة في التفاح تعمل على تحسين وظائف المخ، حيث قلل من خطر الإصابة باضطرابات الدماغ مثل: مرض الزهايمر وحتى أشكال أخرى من الخرف، لأن التركيزات العالية من المغذيات النباتية الموجودة في الفاكهة عمومًا تساعد في تكوين الخلايا العصبية المسئولة عن نقل المعلومات إلى أجزاء من الجسم عبر الإشارات الكهربائية، كما تُعزز قدراتنا على التعلم وتنشيط الذاكرة.

ووفقًا لما ذكرته شبكة تايمز نيوز الهندية «timesnownews»، أفادت الدراسة بأن عصير التفاح لم يساهم بشكل كبير في تكوين تلك الخلايا العصبية، مما يعني أن تحقيق الاستفادة من تلك الفوائد يتركز على تناول التفاح وليس مجرد شرب كوب عصير منه.


يساعد التفاح في الحفاظ على صحة القلب من خلال تقليل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار في الجسم، لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، كما أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تساعد في تحسين الهضم، منها التفاح خاصة إذا تم تناوله مع القشر، وبالنسبة لمرضى السكر، يعتبر التفاح فاكهة رائعة لإضافتها إلى نظامك الغذائي لأن المحتوى العالي من الألياف يعمل على تكسير السكر في الدم وتجنب حدوث طفرات مفاجئة.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد في تقليل مخاطر الأمراض وتحسين الاستجابات المناعية، حيث تساعد مضادات الأكسدة في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.
المزيد من المقالات
x