«الموارد البشرية»: كيدية بلاغات تغيب العامل تعرض أصحاب المنشآت لعقوبات

«الموارد البشرية»: كيدية بلاغات تغيب العامل تعرض أصحاب المنشآت لعقوبات

الثلاثاء ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
أكد مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية محمد الأطرش، أن الوزارة شريك إستراتيجي لأصحاب العمل وهدفها خلق بيئة مناسبة لعملهم، موضحا أن «هدف» شريك إستراتيجي في تهيئة طالبي العمل لتعويض هذا النقص بالعمالة.

وشدد خلال لقاء نظمته لجنة المشاغل والمراكز النسائية بغرفة الشرقية لاستعراض الأنظمة المستحدثة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أهمية مراعاة الدقة والمصداقية في تقديم بلاغات التغيب من قبل صاحب المنشأة، موضحا أن الكشف عن أي خطأ في المعلومات المقدمة بالبلاغ أو الكيدية قد يعرض صاحب المنشأة لعقوبات قاسية قد تصل للإيقاف عاما.


من جانبها أكدت رئيس لجنة المشاغل والمراكز النسائية بغرفة الشرقية والمسؤولة عن إدارة اللقاء شعاع الدحيلان، حرص الغرفة على تعميق سبل التواصل بين مشتركيها والجهات الحكومية والأهلية..

وردا على مطالب بعض أصحاب المشاغل بشأن منحهم مهلة أسبوعا على الأقل كاختبار للعاملة الجديدة، أكد أهمية تسجيل العمالة على برنامج «أجير»، خلال المدة لتوثيق أنه خلال عملية اختبار للعمالة حتى لا يتعرض صاحب العمل للمخالفة، عند مرور التفتيش، حيث يسعى برنامج أجير وفي تنظيم العمل المؤقت لتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال.
المزيد من المقالات
x