8 فرق و460 لتر مبيدات لمكافحة «الجراد الصحراوي»

8 فرق و460 لتر مبيدات لمكافحة «الجراد الصحراوي»

الثلاثاء ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
واصل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، أعماله في التصدي لآفة الجراد الصحراوي، بعدد 8 فرق، وباستخدام أكثر من 460 لترًا من المبيدات.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، أن الفرع ينفذ حملة مكونة من 8 فرق لاستكشاف ومكافحة الجراد، وتنوعت هذه الفرق بين ميدانية وإشرافية، بمحافظتي حفر الباطن وقرية العليا، ويتم التقصي عن تواجد الجراد في المناطق الأخرى.


ولفت إلى أن هناك جهودًا جبارة لمكافحة الجراد الصحراوي الأحمر غير الناضج، القادم من شرق أفريقيا، وانتشر على نطاق واسع بالمحافظتين، بحثًا عن الغطاء النباتي، موضحًا أن الفرق الميدانية تعقبت معظم الأسراب، وتحديد مواقعها، ومكافحتها، في مساحة تقدر بـ10628 هكتارًا، وما زالت الفرق الميدانية تقوم بأعمالها على مدار اليوم، وتمت مكافحة الجراد بمجموعة مساحة 286 هكتارًا، وباستخدام أكثر من 460 لترًا من المبيدات.

وأهاب م. المطيري بالمواطنين والمقيمين، حال رؤيتهم أسراب الجراد، التواصل مع الوزارة عن طريق خدمة بلاغات الجراد الصحراوي عبر النظام الإلكتروني «بلغ»، لتمكين المستفيدين من الإبلاغ عن حالة الجراد عبر النظام مباشرة، ومتابعة حالة البلاغ، ويمكن تقديم البلاغ عبر خدمة الواتساب من خلال الرقم «0530233560».

وشدد على أهمية تعاون أصحاب المواشي والإبل والنحالين بالابتعاد عن الأماكن، التي تتم بها عمليات المكافحة، نظرًا لاستعمال المبيدات الكيميائية، والتي قد تؤثر سلبًا عليها.

وحث م. المطيري المواطنين إلى تجنب أكل الجراد نظراً لتسممه بمبيدات الرش، التي قد تسبب تسمماً لمَنْ يتناولها.
المزيد من المقالات
x