العيسى: الهلال الأقرب للفوز بالديربي

«عاصفة النصر» يرجح كفة الموج الأزرق

العيسى: الهلال الأقرب للفوز بالديربي

الثلاثاء ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
خص نجم فريق النصر السابق إبراهيم العيسى أو كما يحلو لعشاقه تسميته بعاصفة النصر «الميدان»، بحوار مطول كشف فيه عن أسباب تذبذب وتراجع مستوى فريق النصر، وعن أقرب المرشحين لتحقيق لقب الدوري وعن أفضل اللاعبين.

كما علق على حديث الأسطورة النصراوية ماجد عبدالله عن المدير التنفيذي حسين عبدالغني، وبالطبع تحدث عن مباراة الديربي التي تجمع الهلال والنصر مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


إلى نص الحوار..

في البداية.. ما سبب تذبذب مستوى النصر؟

أعتقد أن الضغط الذي تعرض له الفريق منذ بداية الموسم من خلال مشاركته بالبطولة الآسيوية، ثم إصابة أغلب عناصر الفريق بفيروس كورونا، وكذلك الإصابات العضلية التي حدثت للاعبين، اجتمعت لتؤثر في الفريق وجعلت مستواه متذبذبًا، وكذلك لا ننسى المدرب السابق فيتوريا الذي تأخرت الإدارة في إقالته، إذ يتحمل أمورًا كثيرة نتيجة تخبطاته في التشكيلة والتبديلات، وبعد إقالته شهدنا مستوى الفريق يتحسن مع عودة اللاعبين المصابين وشهدنا ظهور أكثر من نجم، وما ينقص الفريق حاليًّا هو ترميم المناطق الدفاعية، خصوصًا بعد إصابة الكوري كيم وعبدالرحمن العبيد وظروف مايكون.

مَنْ يتحمل تراجع النصر؟

بكل تأكيد يتحملها المدرب السابق فيتوريا في المقام الأول، والإدارة النصراوية في المقام الثاني.

ماذا يحتاج النصر ليعود؟

لكي يعود النصر يجب أن يكون هناك مدرب ذو قيمة وكفاءة عالية يقود الفريق في الفترة المقبلة، يستطيع توظيف اللاعبين داخل الملعب، وكذلك توفير لاعب بديل في خانة الظهير الأيسر، لأنها أصبحت منطقة مكشوفة للخصم، بالإضافة إلى وجود اللاعب الذي يستحق تمثيل الفريق بصرف النظر عن اسمه وتاريخه.

ما قراءتك للديربي الذي سيجمع الهلال بالنصر؟

دائمًا لقاءات الهلال والنصر لا توجد لها مقاييس أو معايير معينة، ومن الجانب النصراوي الذي يعاني في الفترة الأخيرة نقصًا في الدفاع، وبالتحديد في مركز الظهير الأيسر وسبب له حرجًا كبيرًا في المباريات الأخيرة بالدوري، وكان آخرها لقاء القادسية والفتح بالإضافة إلى مشكلة مايكون وإصابته، لكن في اعتقادي أن مدرب النصر سوف يركز على تصحيح الأخطاء في خانة اليسار بإشراك على لاجامي، أما الهلال، فالكل شاهد تدني مستواه في الفترة الأخيرة ونتائجه غير مرضية لمحبيه، وهو ما تسبب في إقالة مدربه السابق لوشيسكو.

كما يجب ألا ننسى تأثير إصابة سلمان الفرج في الهلال، ولكن ما يميز الفريق حاليًّا هو استعادة مهاجمه جوميز للنجاعة التهديفية، وعلى العموم اللقاء سيكون متوسطًا أو أقل من المتوسط على الصعيد الفني، وذلك حسب ظروف الفريقين، ومن سيحسم اللقاء هو الفريق الأقل أخطاءً دفاعية، وأتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة وتليق بسمعة الفريقين.

ما توقعاتك للنتيجة؟

ربما الهلال هو الأقرب للفوز، ولكن لا توجد مقاييس.

من الفريق الأكثر حاجة إلى الفوز؟

للأمانة الهلال.. وذلك من أجل اللحاق بالمتصدر والمنافسة على اللقب عكس النصر الذي ربما حظوظه تضاءلت في المنافسة على اللقب، ولكن هذا لا يعني خوض مباراة الديربي وهو يرفع راية الاستسلام.

لو عرضت عليك الإدارة العمل هل ستوافق؟

لا أمانع في ذلك سواء من إدارة النصر أو غيرها.

ما تقييمك لمستوى أجانب النصر هذا الموسم؟

في الحقيقة يوجد لاعبون مستوياتهم جيدة مثل بيتروس ومارتينيز وبراد، أما مرابط ومايكون وحمدالله فمستواهم منخفض في الفترة الأخيرة، نتمنى أن يعودوا إلى مستواهم، أما اللاعب الكوري المصاب فخلال مشاركته بالمباريات القليلة لم يظهر بالمستوى اللافت.

ما تقييمك لمستوى العمل الإداري في النصر؟

بصراحة إدارة النصر تعتبر إدارة جديدة وحضرت في وقت متأخر ولا تملك خبرة عالية، ونحن نشكرها على عملها مع الفريق، ولكن كنت أتمنى وجود مستشارين فنيين للإدارة الحالية لمساعدتهم على بناء الفريق بشكل أفضل.

هل سمعت ما ذكره ماجد عن حسين عبدالغني؟

ما قاله الكابتن ماجد عبدالله بحق حسين عبدالغني تبقى وجهة نظر.

ما رأيك فيما قاله؟

مثلما ذكرت لك هذه وجهة نظر، ولكن أنا أختلف معها بشكل كبير بحيث لا يتم الحكم على عبدالغني كلاعب سابقا، وهذه المهمة المكلف بها عمل جديد ولا يحكم عليها من أول شهر، ولا بد أن يُمنح الفرصة بشكل كامل، أقل شيء موسم كامل وبعدها يتم الحكم وتقييم عمله.

بصراحة هل أنت مؤيد لاختياره؟

نعم، أتفق مع الإدارة في اختياره لأن الوقت كان ضيقا، وعبدالغني يملك خبرة في المجال الرياضي مما يسهل أمورًا كثيرة.

أين لاعبو النصر القدامى أليس هم الأحق؟

ليس لأحد حق في تولي المناصب لإدارة الفريق، وهذا الحق لذي الكفاءة سواء كان من أبناء النادي أو غيره.

هل فقد النصر فرصته في المنافسة؟

بحكم عدم استقرار النصر أتوقع المنافسة عليه ستكون صعبة، ولكن لا يزال الدوري طويلًا وتبقى فيه مباريات كثيرة، وأضف إلى ذلك الفارق النقطي بين المتصدر ليس ببعيد وجميع الأندية المتنافسة متقاربة والفرق النقطي قريب، والفريق النصراوي قادر على المزاحمة في حال رغب بذلك على الرغم من أنني أستبعد ذلك، لأن الفريق سيركز على كأس الملك وتعويض جماهيره ببطولة قصيرة النفس على الأقل، خصوصًا أن النادي حُرم من التسجيل بالفترة الشتوية ولم يدعم صفوفه.

لو كان القرار بيدك في النصر ما أول قرار سوف تتخذه؟

لا بد أن يكون هناك تنظيم وهدوء، وبعد ذلك جلب مدرب على مستوى عالٍ وتغيير بعض المحترفين الأجانب، والتركيز على الخانات التي يحتاج إليها الفريق مثل الظهير الأيسر، أما على مستوى اللاعبين المحليين فلا خوف على النصر لأنه يملك لاعبين على مستوى عالٍ.

ما سبب غياب الداعمين عن النصر؟

أختلف معك في هذه الجزئية، حيث يوجد في النصر داعمون مثل الأمير خالد بن فهد وعبدالعزيز بغلف والعديد من أسماء الداعمين للفريق، وعلى العموم كل إدارة تأتي للنادي تجد داعمين على حسب العلاقات فيما بينهم.

من وجهة نظرك هل وجود بغلف في الجهاز الإداري أو الإشرافي للنصر مفيد؟

أي شخص سواء عبدالعزيز بغلف أو غيره وجوده كداعم للنصر يعتبر مفيدا ويشكر عليه، وبغلف لم يقصر مع النصر ونشاهده ما بين فترة وأخرى يدعم من حر ماله فلا يوجد كلمة شكر لهذا الشخص، وأتمنى من رجالات النصر أن يحذوا حذو الأمير خالد بن فهد وعبدالعزيز بغلف، ومن وجهة نظري أرى أن بغلف كداعم أفضل من وجوده كمشرف أو أي عمل إداري كونه رجل أعمال.

ما تقييمك لمستوى الدوري هذا الموسم؟

للأمانة هذا الموسم يعتبر مستوى الدوري أقل من المتوسط، والدليل على ذلك النتائج الحاصلة فيه بعكس المواسم السابقة، وربما هذا يعود إلى ضغط المباريات وكثرة المشاركات وضيق الوقت وكورونا، مما تسبب في انخفاض مستويات اللاعبين سواء من المحليين أو الأجانب.

ما أفضل فريق حتى الآن؟

بصراحة في هذا الموسم لا يوجد فريق مميز، كان الهلال في بداية الموسم، إذ ظهر بمستوى جيد لكن انخفض مستواه وتراجع وكذلك الشباب لم يبدأ بشكل جيد، والآن بدأ يتحسن، والأهلي متذبذب في مستواه، والنصر تأثر بالإصابات فحتى الآن لا يوجد ناد لافت للنظر.

من الأقرب لتحقيق اللقب؟

أتوقع الهلال.

من أفضل لاعب أجنبي ومحلي؟

من وجهة نظري أفضل لاعب أجنبي هو المحترف في صفوف الاتفاق سوزا، بينما أفضل لاعب محلي سلمان الفرج الذي أتمنى عودته إلى الملاعب سريعًا.

وجود بغلف كداعم أفضل من وجوده كمشرف.. و«الزعيم» المرشح المفضل للدوري

فيتوريا سبب انتكاسة النصر.. وأختلف مع وجهة نظر ماجد عبدالله

مستوى الدوري أقل من المتوسط.. ضغط المباريات السبب في انخفاض مستويات اللاعبين

نجم الاتفاق أفضل محترف في الدوري
المزيد من المقالات