الفتح والاتفاق.. «ثأر بايت»

3 مباريات مهمة ضمن الجولة الـ 20..

الفتح والاتفاق.. «ثأر بايت»

الاثنين ٢٢ / ٠٢ / ٢٠٢١


يصطدم الاتفاق بجاره الفتح في موقعة ثأرية، ويحل القادسية المنتشي بنتائجه الإيجابية ضيفًا على الباطن، ويستقبل العين ضيفه ضمك، في ثلاث مباريات تقام عصر ومساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة العشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


الفتح vs الاتفاق

على ذكرى رباعية الدور الأول، يتجدد الصراع بين الفتح والاتفاق عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالأحساء في مباراة تنافسية يبحث كل فريق عن نقاطها الثلاثة.

والتقى الفريقان في الدوري 19 مرة سابقة، فاز الفتح في 7 وفاز الاتفاق في 5 وحسم التعادل 7 مباريات، وسجل الفتح 23 هدفًا فيما سجل الاتفاق 16 هدفًا.

ويمتلك الفتح العاشر 25 نقطة جمعها من 19 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 8 مباريات، فيما يمتلك الاتفاق السادس 27 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز كما خسر في 8 وتعادل في 3 مباريات.

وبعد النتائج السلبية، نجح الفتح في استعادة توازنه ففرض التعادل على النصر قبل أن يحقق فوزين مهمين على العين والشباب، ابتعد من خلالهما عن منطقة الخطر، ويتطلع إلى مواصلة انتصاراته وتكرار فوزه السابق على ضيفه، للتقدم خطوة جديدة في سلم الترتيب.

وما زال الاتفاق يواصل تقدم مستوياته المتفاوتة، فهو منذ الجولة الحادية عشرة وحتى الآن لم يحقق فوزين متتاليين، وهذا التذبذب في النتائج كلفه خسارة الكثير من النقاط، ويأمل في تجاوز خسارته الأخيرة أمام الهلال، ورد اعتباره من خسارة الدور الأول لملاحقة أندية المقدمة.

الباطن vs القادسية

وسط ظروف صعبة، يستضيف الباطن نظيره القادسية على ملعبه بحفر الباطن في مباراة مهمة، لا سيما لصاحب الأرض الذي يحتل مركزًا متأخرًا في جدول الترتيب.

وتقابل الفريقان في دوري المحترفين سبع مرات سابقة، فاز الباطن في اثنتين والقادسية في واحدة وحسم التعادل أربع مباريات، وسجل الهجوم السماوي 11 هدفًا، في حين سجل القادسية 8 أهداف.

ويدخل الباطن المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 5 وخسر 8 مباريات، بينما يدخل القادسية المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز كما تعادل في 7 وخسر في 5 مباريات.

ويمر الباطن الذي سجل فوزين متواليين في آخر مباراتين، بظروف صعبة تتمثل في غياب أكثر من عشرة لاعبين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وسيضطر لدخول المباراة بالعناصر المتاحة من الفريق الأول إلى جانب بعض اللاعبين الشباب، ورغم الظرف الطارئ الذي عصف به، فإنه سيلعب وفق إمكاناته المتاحة محاولاً الخروج بنتيجة إيجابية.

ويعيش القادسية فترة رائعة في ظل النتائج الإيجابية التي حققها في مبارياته الأخيرة، فهو في آخر تسع مباريات لم يتذوق طعم الخسارة، حيث تعادل في ست مباريات وفاز في ثلاث كان آخرها على النصر، ويتطلع إلى مواصلة تلك النتائج والعودة بالنقاط الثلاثة التي سيعزز من خلالها موقفه في جدول الدوري، لا سيما أن صفوفه ستشهد عودة نجمه الكولومبي دانيلو أسبريا بعد تعافيه من الإصابة.

العين vs ضمك

يبحث العين وضيفه ضمك عن الفوز الخامس عندما يلتقيان عصرًا على ملعب مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية بالباحة، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، عطفًا على وضعهما الحالي في الدوري.

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت في المحالة انتهت بفوز تاريخي للعين؛ كونه الأول له في دوري المحترفين الذي يشارك فيه للمرة الأولى.

ويقبع العين في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 4 وتعادل في اثنتين وخسر 13 مباراة، فيما يحتل ضمك المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز كما تعادل في 4 وخسر 11 مباراة.

وفرض العين التعادل على الأهلي في الجولة الماضية بعدما قدم مستوى جيدًا، ويسعى اليوم إلى حصد العلامة الكاملة وترك المركز الأخير لمنافسه، الذي بدوره خسر مباراته الأخيرة أمام الفيصلي ويطمح في تجاوز تلك الخسارة والعودة بالنقاط الثلاثة ومن ثم التفكير في القادم من المباريات لجمع أكبر قدر ممكن من النقاط؛ أملاً في تفادي الهبوط.
المزيد من المقالات