عاجل

افتتاح طريق «الخالدية» جزئيا أمام حركة المرور

حواجز لمنع الدوران العشوائي.. وتنفيذ أعمال الإنارة

افتتاح طريق «الخالدية» جزئيا أمام حركة المرور

الثلاثاء ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
افتتح فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية، حركة المرور، جزئيا، على طريق الخالدية بالاتجاهين «الرئيسي والعكسي» مع طريق الخدمة باتجاه شاطئ نصف القمر، وذلك لتسهيل حركة المرور على مرتادي الطريق.

ثلاث حارات


وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق الرئيسي لطريق الخالدية بالاتجاهين، من تقاطعه مع طريق مجلس التعاون الخليجي، وباتجاه طريق شاطئ نصف القمر، بطول 9.5 كيلو متر، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، كما تم الانتهاء من تنفيذ طريق الخدمة الأيمن للمتجه إلى شاطئ نصف القمر بواقع حارتين.

جزيرة وسطية

وأشار إلى فصل الحركة بالجزيرة الوسطية، بتنفيذ حاجز كيبلي، لمنع الدوران العشوائي، ورفع مستوى السلامة، موضحا أنه تم تنفيذ أعمال الإنارة للطريق، وتركيب 340 عمود إنارة، ووحدات إنارة 600 وات، بعدد 328 وحدة، ووحدات إنارة 400 وات، بعدد 323 وحدة، بالإضافة إلى تركيب 8 محطات فرعية.

إشارة مرورية

وأكد تركيب وتشغيل الإشارة المرورية بتقاطع طريق الخالدية مع شارع الدارقطني «شارع الستين»، مضيفا: تبقى بعض العوائق التابعة لجهات خدمية بطريق الخدمة الأيسر، باتجاه طريق مجلس التعاون الخليجي، يجري العمل على حلها لاستكمال أعمال المشروع.

انسيابية الحركة

وشدد م. الغامدي على أن هذا المشروع يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية، وانسيابية الحركة على طريق الخالدية، كما يسهم في خدمة أحياء العزيزية، ومرتادي جامعة الأمير محمد بن فهد، والمتجهين إلى شاطئ نصف القمر.

ولفت فرع الوزارة إلى ما تحظى به مشاريع وزارة النقل في المنطقة الشرقية، برعاية وتوجيه ومتابعة مستمرة من سمو أمير المنطقة الشرقية، ووزير النقل.
المزيد من المقالات
x