دراسة: خطر الوفاة من كورونا أعلى 3.5 مرة من الإنفلونزا

دراسة: خطر الوفاة من كورونا أعلى 3.5 مرة من الإنفلونزا

الاحد ٢١ / ٠٢ / ٢٠٢١
وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة CMAJ «مجلة الجمعية الطبية الكندية» أن خطر الوفاة من فيروس كورونا كان أعلى 3.5 مرة من الإنفلونزا، وتشبه هذه النتائج نتائج الدراسة التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا في فرنسا والولايات المتحدة.

قارنت الدراسة حالات دخول المستشفى بسبب الإنفلونزا بين 1 نوفمبر 2019 و30 يونيو 2020 في 7 مستشفيات كبيرة في تورنتو وميسيسوجا بكندا- وهى مناطق بها عدد كبير من السكان ومستويات عالية من فيروس كورونا، وشملت جميع المرضى المقبولين في الخدمات الطبية أو وحدة العناية المركزة «ICU» للإنفلونزا أو فيروس كورونا.


كان هناك 783 حالة دخول إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا مقارنة بـ 1027 حالة دخول إلى المستشفى لـ COVID-19 «يمثلون 23.5 ٪ من جميع حالات الاستشفاء لـ COVID-19 في أونتاريو خلال فترة الدراسة».

كان معظم المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى مصابين بفيروس كورونا يعانون من أمراض أخرى قليلة، وكان 21 ٪ منهم تقل أعمارهم عن 50 عامًا، والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا يمثلون أيضًا حوالي 1 من كل 4 «24 ٪» من المقبولين في وحدة العناية المركزة.

وقال د. فيرما المشرف على الدراسة: «يعتقد الكثير من الناس أن فيروس كورونا يؤثر بشكل رئيسي على كبار السن، وهذا صحيح حيث وجدنا أنه من بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا والذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب كورونا، مات ما يقرب من 40 ٪ في المستشفى. ولكن يمكن أن يسبب أيضًا مرضًا خطيرًا جدًا لدى البالغين الأصغر سنًا».
المزيد من المقالات
x