انطلاق سباق الدراجات للسيدات الشهر المقبل البطولة ستشهد مشاركة أول فريق نسائي فعلي

انطلاق سباق الدراجات للسيدات الشهر المقبل البطولة ستشهد مشاركة أول فريق نسائي فعلي

يستأنف الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية البرنامج الزمني لبطولات الموسم الجاري، ومن بين هذه البطولات بطولة سباق الإناث الأول بمسافة 30 كم (جماعي) في مدينة الرياض، والذي سينطلق في الرابع من الشهر المقبل ولمدة يومين.

أول فريق


وستشهد البطولة مشاركة أول فريق نسائي فعلي Brave Cyclist بقيادة سمر رهبيني، بالتعاون مع هاني صيرفي، حيث ذكرت أن الفريق يخضع لتدريبات مكثفة فئة المحترفات وعدد المشاركات يتراوح بين الـ10 إلى الـ12، كما يملكن أصغر عضوة تبلغ سن الخامسة عشرة.

وأضافت «رهبيني»: «تقام التدريبات وفق الإجراءات الاحترازية الصحية (تطبيق توكلنا، قياس الحرارة، ارتداء الكمامات، وفحص كورونا الدوري)، كما أن مجموعات التدريب موزعة بحيث ألا يتجاوز عدد الأعضاء 20 عضوا».

وأُنشئ الفريق في 27 مارس 2019م بوجود عشرين عضوًا فقط، كأولى فرق المملكة وتحديدًا بمدينة جدة حيث تجاوز عدد الأعضاء 2000 عضو.

تدريبات مكثفة

وذكرت هناء حلمي مؤسسة فريق powercycling، استعدادات الفريق موضحة: «يخضع فريقنا للتدريبات المكثفة للمشاركة في سباق الإناث الأول 30 كم، إذ نطمح للوصول إلى المراكز الأولى بإذن الله، والشكر موصول إلى مدربينا على جهودهم المتواصلة».

من جهته قال مدرب الفريق سعد العبد الله: «استعدادات الفريق مُرضية، تم تطوير الفتيات ورفع مستواهن في المسافات العالية والآن هن جاهزات للدخول في المنافسات الداخلية وإن شاء الله لنا رؤية في دخول المنافسات الدولية».

وأكمل: «نطمح في تطوير الفئة النسائية بالدراجات الهوائية، من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية لرفع مستوى اللياقة، والتأقلم والاحتكاك مع الفرق المحترفة، وذلك بمساعدة إدارة الفريق والمدربات».

‏وتم تأسيس فريق الدراجات الهوائية النسائي powerCycling مؤخرًا تحت إشراف الكابتن هناء حلمي والمدرب أحمد معشي، بالإضافة إلى أسعد مطر وطاقم مساعد الكابتن أحمد الحكمي، وعلي معشي.
المزيد من المقالات
x