مشاركة المعيوف بيد «ميكالي».. والنصر كامل العدد

قبل مباراة الديربي غدًا بقمة منافسات الجولة الـ20..

مشاركة المعيوف بيد «ميكالي».. والنصر كامل العدد

دخل حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم عبدالله المعيوف، إلى التمارين الجماعية لفريقه يوم أمس، بعدما شارك في جزء من التمارين الجماعية مساء أمس الأول، حيث أصبح جاهزًا للمشاركة، وأمر الزج به أساسيًا في مباراة الديربي أمام النصر مساء يوم غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بيد مدير الجهاز الفني للفريق الأول البرازيلي روجيرو ميكالي.

كما اعتمد مدرب الفريق على المدافع الذي سيشركه أساسيًا في المواجهة ليعوض غياب الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، بعد مفاضلة عقدها بين المدافعين محمد جحفلي ومتعب المفرج.


وكان البرازيلي قد استدعى اللاعب نواف العريفي ظهير أيسر، والمهاجم تركي المطيري، ولاعب المحور أحمد بن هادي، إضافة إلى عدد من لاعبي فريق شباب الهلال، للمشاركة في تمارين الفريق الأول لكرة القدم، لتعويض الغيابات الحاصلة في الفريق، حيث يفتقد الفريق إلى المدافعين جانغ هيون ومدالله العليان، وثنائي خط الوسط محمد كنو وسلمان الفرج، والمهاجم صالح الشهري، بسبب الإصابات المختلفة، لذلك فضّل مدير الجهاز الفني إشراك عدد من لاعبي فئة الشباب لمعرفة طريقة لعب الفريق الأول، تحسبًا لإشراكهم في أي وقت مع الفريق.

ميدانيًا، طالب ميكالي لاعبي فريقه بمواصلة الشكل الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الماضية، بعد أن ظهروا بصورة مختلفة عن المباريات السابقة للأزرق، كما ركز خلال الحصة التدريبية على النواحي الدفاعية والهجومية، وذلك بتطبيق عدد من التمارين الخاصة في تلك الجوانب، إضافة إلى عدد من التمارين اللياقية والتكتيكية، قبل أن يختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وعلى الجانب الآخر، استعاد النصر خدمات أربعة من نجومه قبل مواجهة الهلال، إذ شهدت تدريبات «العالمي» مشاركة الثلاثي عبد الرحمن العبيد وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري، بعد تعافيهم من الإصابة، إلى جانب المغربي نور الدين أمرابط الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب تراكم البطاقات.

وعانى النصر في مباراتيه الأخيرتين بسبب غياب العبيد والغنام وعدم وجود المعوض المناسب لهما، لا سيما أنهما يؤديان الشقين الدفاعي والهجومي على نحو جيد.

واجتمع المدرب الكرواتي ألين هورفات باللاعبين وطالبهم بتصحيح الوضع والظهور بالصورة المطلوبة في مباراة الغد وبقية المباريات، والعمل على تحقيق الانتصارات لتحسين موقع الفريق في الدوري، وركز هورفات أيضًا خلال التدريبات على الجوانب اللياقية والفنية، وتطبيق بعض الجمل التكتيكية.
المزيد من المقالات
x