«منخفض أفريقي» يهبط بحرارة الشرقية ليلا

«منخفض أفريقي» يهبط بحرارة الشرقية ليلا

تشهد أجواء المنطقة الشرقية خلال الأيام الحالية، حالة من عدم الاستقرار نتيجة تقدم المنخفض الأفريقي القادم لوسط الجزيرة العربية مع فرصة هطول أمطار وانخفاض درجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الليل.

وقال نائب المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد نواف الشريف لـ «اليوم»: يتوقع ابتداء من اليوم إلى يوم الخميس استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المتوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة على المنطقة الشرقية «حفر الباطن، القيصومة، الخفجي، النعيرية، الجبيل، الدمام، القطيف، الأحساء» مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة ابتداء من مساء يوم الأربعاء على مناطق شمال وغرب ومن ثم وسط وشرق المملكة. كما تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية قد تثير الأتربة والغبار اليوم وغدا على عدد من المناطق بينها الشرقية، وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج من مساء الغد وصباح الأربعاء على مرتفعات منطقة تبوك، مع انخفاض في درجات الحرارة.


وقال مدير إدارة الأرصاد بالكويت سابقا محمد جوهر: يعود الاستقرار من يوم الخميس وعطلة نهاية الأسبوع، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 19 إلى 22 درجة مئوية، مع موجات باردة خلال ساعات الليل، نتيجة تقدم المنخفض الأفريقي لوسط الجزيرة العربية والمصحوب برياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية من خفيفة إلى معتدلة ما بين 15 إلى 35 كيلومترا في الساعة.
المزيد من المقالات