«كأس السعودية» تبهر العالم!

«كأس السعودية» تبهر العالم!

الاحد ٢١ / ٠٢ / ٢٠٢١
اختتمت منافسات كأس السعودية، أمس السبت، في نسختها الثانية، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية بالرياض، إذ شهدت السباقات منافسة شرسة وممتعة بين المتسابقين، نستعرضها في السطور الآتية.

وتعد كأس السعودية، الوجهة الأفضل للخيل العالمية في سباقات السرعة، وهو ما أكدته النسخة الثانية التي ضمت صفوة المدربين والخيالة على مستوى العالم.


كأس الـ1351

وفي شوط كأس الـ1351، فاز الجواد «سبيس بلوز» لمالكه «جودولفين» بالمركز الأول بقيادة الخيال «وليام بيوك» والمدرب تشارلي ابلبي، وتعد جائزة هذا السباق الذي تبلغ مسافته 1351 مترا، مليون دولار.

كأس البحر الأحمر تكافؤ

ونال الجواد «جيفتس اوف جولد» لمالكه «جودولفين» المركز الأول بجدارة في كأس البحر الأحمر تكافؤ على مسافة 3000م بقيادة الخيال «بات كوسجراف» والمدرب سعيد بن سرور، وتعد جائزة هذا السباق الذي تبلغ مسافته 3000 متر، 2.5 مليون دولار.

كأس نيوم العشبي

وكانت الافتتاحية بتحقيق الجواد «تروسيلف» لمالكه «ثري مايل هاوس وأو تي أي بارتنر شيب»، المركز الأول بالشوط الأول لكأس نيوم العشبي بقيادة الخيالة «هولي دويل» والمدرب ويلي مولينز، وتعد جائزة هذا السباق الذي تبلغ مسافته 2100 متر، مليون دولار.

نادي سباقات الخيل

وفي الشوط الرابع «كأس نادي سباقات الخيل تكافؤ» فاز الجواد «البذالي» لمالكه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بقيادة الخيال «واجبرتو راموس» والمدرب فهد سعد، وتعد جائزة هذا السباق الذي تبلغ مسافته 1800 متر، مليون دولار.

كأس العبيّة

حقق الجواد «مباشر الخالدية» لمالكه «اسطبلات الخالدية» وبقيادة الخيال عادل الفريديو المدرب مطلق مشرف، إنجازًا مذهلاً بعد فوزه بكأس العبّية للجياد العربية الأصيلة، وتعد جائزة هذا السباق الذي تبلغ مسافته 2000 متر، 2 مليون دولار.
المزيد من المقالات
x