غوميز.. أسد جائع يكتسح الأرقام

غوميز.. أسد جائع يكتسح الأرقام

السبت ٢٠ / ٠٢ / ٢٠٢١
على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، كانت تعيش أسرة سنغالية استقرت في منزل صغير متواضع هناك، وفي صباح صيف 1985، عندما كان الأب ذاهبًا إلى عمله، جاء النبأ السار للأسرة بقدوم مولودهم العاشر، الذي أطلق عليه اسم «بافيتيمبي».

لم يكن الأب يتخيل أن يكون ابنه ذا صيت عالٍ في عالم المستديرة، حيث كانت وصيته الدائمة «أن يهتم بدراسته»، ليعوض ما فقده الوالد، الذي كان أميًا، ولكن ابنه لم يكمل دراسته، لينضم وهو صغير إلى نادي سانت إتيان، وينجح في موسمه الأول، قبل أن يفشل في موسمه الثاني وتتم إعارته لتبدأ انطلاقته الكروية مع نادي ترويز AC في صفقة إعارة ناجحة لمدة ستة أشهر، حيث سجل ستة أهداف في 13 مباراة.


بعد ذلك استطاع غوميز أن يفرض اسمه في عالم المستديرة ليمر في عدة تجارب كروية ناجحة في القارة العجوز، ليحفر اسمه في سجلات التاريخ لبطولة دوري أبطال أوروبا كأسرع هاتريك، وذلك بعد أن أحرز ثلاثية أمام دينامو زغرب الكرواتي عام 2011 في الدقائق (45-48-52).

حضر إلى الهلال قبل موسمين ونصف الموسم، واستطاع أن يحطم كل الأرقام ليصبح هو الهداف التاريخي من بين المحترفين الأجانب لفريقه بـ91 هدفا، وهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بقميص الهلال في كأس العالم للأندية برصيد هدفين.

كما استطاع أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسم ياسر القحطاني، بعد أن هز شباك الاتفاق بهدفين في الجولة الماضية ليصل إلى الهدف رقم 62 له مع الزعيم في دوري المحترفين خلال 78 مباراة خاضها مع فريقه، ليصبح هو الهداف التاريخي للأزرق في بطولة دوري المحترفين السعودي.

لعب

78

صنع

13

بطاقات صفراء

03

الهاتريك

03

سوبر هاتريك

الدقائق

6254

14

مرة

سجل ثنائية

18

عدد الفرق التي سجل فيها

الهداف التاريخي للهلال في دوري المحترفين
المزيد من المقالات