تحديد أنماط التستر التجاري بـ 6 قطاعات

تحديد أنماط التستر التجاري بـ 6 قطاعات

الجمعة ١٩ / ٠٢ / ٢٠٢١
تقدمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «مركز استشراف» بمبادرة لتحديد أنماط التستر التجاري في الأنشطة الاقتصادية المستهدفة، حيث تهدف إلى التعرف على البرنامج (المال، العمال، الرقابة، الاشتراطات).

وتقرر إقامة ورش عمل ابتداء من يوم الأحد 21/2/2021م تحت مظلة البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، لتحديد أنماط التستر في 6 قطاعات تتضمن قطاع التشييد والتجزئة والنقل والزراعة والإقامة والصناعات.


فيما أطلق البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، بالشراكة مع وزارة التجارة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، منافسة تحدي التطبيقات نهاية شهر يناير الماضي، وبلغ عدد التطبيقات المشاركة بالتحدي 140 تطبيقا، وما زال باب المشاركة في المسابقة مفتوحا حتى نهاية اليوم السبت 20 فبراير 2021.

وسيحصل الفائزون بالمنافسة على دعم بحملات تسويقية تصل قيمتها إلى مليوني ريال لخمسة فائزين، إضافة إلى حزمة خدمات تأهيلية وإرشادية مقدمة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

وتهدف المنافسة إلى تحفيز ملاك التطبيقات المميزة للإسهام في مكافحة التستر التجاري عبر تمكين المستهلكين للاعتماد على تطبيقات نظامية سهلة الاستخدام توفر حلولا أكثر جودة واستدامة، وتعزيز قوة الاقتصاد الرقمي وزيادة مستوى الشفافية في التعاملات التجارية الرقمية بهدف زيادة الناتج المحلي.

كما تهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء عن طريق تقديم وسائل أكثر عملية تسهم في خفض أسعار السلع، وتسهيل الحصول عليها، إضافة إلى تمكين رواد الأعمال من تسريع نمو تطبيقاتهم عبر تقديم خدمات استشارية وتسويقية توسع من قاعدة عملائهم.

ويمكن لأصحاب التطبيقات الذكية المشاركة في المنافسة، كما يمكن للمستهلكين ترشيح التطبيقات التي يستخدمونها، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك.
المزيد من المقالات
x