إيفرتون يتطلع لتعميق جراح ليفربول

في قمة مباريات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز

إيفرتون يتطلع لتعميق جراح ليفربول

الجمعة ١٩ / ٠٢ / ٢٠٢١
في النصف الأزرق من مرسيسايد تبدو أيام التفاخر في مباريات القمة بعيدة، لكن جمهور إيفرتون يعتبر مواجهة الغريم ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت بـ «أنفيلد» فرصة سانحة لتصحيح المسار.

وفشل إيفرتون في التغلب على جاره ليفربول في آخر 23 محاولة بجميع المسابقات وبالتحديد منذ 2010 ولم يفز في أنفيلد منذ 1999 عندما أحرز كيفن كامبل هدف الفوز. وليس سهلا تخطي الضرر النفسي لسجل المواجهات لكن ربما يتحلى إيفرتون بالجرأة في ظل تدهور نتائج ليفربول بالدوري.


وإذا فاز إيفرتون سيتساوى في النقاط مع فريق المدرب يورجن كلوب صاحب المركز السادس الذي تتبقى له مباراة لذا ستكون المنافسة شرسة. وخسر ليفربول حامل اللقب ثلاث مرات متتالية في الدوري لأول مرة منذ 2014 وكانت الهزائم أيضا في أنفيلد لكنه استمتع بعودة مستواه خلال الفوز 2-صفر خارج أرضه على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

ولم تكن مسيرة إيفرتون جيدة أيضا في الفترة الماضية، واكتفى بفوز واحد في آخر ست مباريات. وعادة يكون المستوى السابق من الأمور الهامشية في مباريات القمة ومع تحقيق إيفرتون انتصارات خارج ملعبه أكثر مما حقق على أرضه فإن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي ربما يملك فرصة جيدة في الفوز.

وفي الجولة نفسها، يلتقي اليوم ساوثهامتون مع تشيلسي، وفولهام مع شيفيلد يونايتد، وبيرنلي مع وست بروميتش ألبيون.
المزيد من المقالات
x