تجمعات لمياه الأمطار بشوارع الشرقية.. والدفاع المدني يحذر

إقبال على الواجهات البحرية..وإغلاق مواقف كورنيش الخبر تفاديا للزحام

تجمعات لمياه الأمطار بشوارع الشرقية.. والدفاع المدني يحذر

السبت ٢٠ / ٠٢ / ٢٠٢١
شهدت المنطقة الشرقية هطول أمطار خلال اليومين الماضيين، نتج عنها تجمعات للمياه في العديد من الشوارع، فيما شهدت الواجهات البحرية إقبالا من المتنزهين للاستمتاع بالأجواء الممتعة.

مواقع الألعاب


ورصدت «اليوم»، إقبالا من المتنزهين على واجهات المنطقة الشرقية من الساعة الواحدة ظهر أمس، للاستمتاع بالأجواء بعد هطول الأمطار التي شهدتها عدة محافظات بالمنطقة، وتوزع المتنزهون بين كورنيشي الدمام والخبر، وشاطئي العزيزية ونصف القمر. فيما أغلقت الجهات الأمنية مداخل مواقف كورنيش الخبر تفاديا للزحام.

فرق تطوعية

ونفذت فرق ميدانية من البلديات والشرطة والصحة وفرق تطوعية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأهمها الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة. فيما شهدت الشوارع والطرقات في بعض الأحياء بحاضرة الدمام تجمعات للأمطار التي هطلت أمس الأول، ونفذت فرق الأمانة، أعمال سحب للمياه من تجمعات بعدة مواقع مختلفة.

الالتزام بالتعليمات

وفي سياق متصل، دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقا لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد باستمرار وجود السحب الممطرة على عدد من مناطق المملكة يومي السبت والأحد المقبلين، وتستمر السحب على مرتفعات مناطق «نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وأجزاء من مناطق الرياض والقصيم وحائل والشرقية»، ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها لأمطار شديدة الغزارة قد تؤدي إلى جريان السيول. وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.

سحب رعدية

وكان المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس أمس رصد تكونا لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق «نجران، جازان، عسير، الباحة، الرياض، الشرقية». كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة.

رياح سطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-42كم/‏‏ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-40 كم/‏‏ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
المزيد من المقالات
x