تهاون العمالة يهدد بانتشار «كورونا» في «خضرية الدمام»

الأمانة: متابعة دورية للتأكد من التراخيص والعمل وفق الاشتراطات

تهاون العمالة يهدد بانتشار «كورونا» في «خضرية الدمام»

تعاني صناعية الخضرية بالدمام، من تهاون عدد من العمالة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، بالإضافة إلى التجمعات، دون أي شعور بالخوف من انتشار الفيروس.

وفي جولة ميدانية لـ «اليوم»، تبين أن عددا من الورش، تلقي المخلفات خارج مواقعها المخصصة، بشكل يؤدي للتلوث، وإرباك مرتادي الطرق والورش.


وأشار عدد من المواطنين إلى أن هناك فئات تلتزم وتحرص على الإجراءات الاحترازية، وفئات أخرى أهملت هذه الإجراءات.

ارتداء الكمامات

وأوضح المواطن محمد الصيعري، الذي يعمل بأحد محلات قطع الغيار، أن هناك تشديدا في عدم دخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، ويحمل تطبيق «توكلنا»، وأن هناك التزاما من عدد من العملاء بهذه الإجراءات، إلا أن هناك مشاكل يواجهونها من عدد من العملاء لا يبرزون التطبيق، ما يؤدي إلى منعهم من دخول المحل.

انتشار النفايات

وأضاف إن في وسط الصناعية، يوجد انتشار للنفايات الملوثة، بالإضافة إلى أن الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ضعيف بين العمالة، مشيرا إلى خوفهم من هذه العمالة، ومنع دخولهم لمحلات قطع الغيار، إذ يسمح للعميل بالدخول للمحل لشراء القطع وبقاء العامل في الخارج.

غياب «توكلنا»

وأشار المواطن محمد الزهراني إلى أن هناك عمالة لا يملكون أجهزة تمكنهم من التسجيل في تطبيق «توكلنا»، وبالتالي يتم منعهم من الدخول إلى محل قطع الغيار الذي يعمل به، مؤكدا أن هذه العمالة لا تلتزم بارتداء الكمامات بشكل كبير، بالإضافة إلى تواجدهم على الأرصفة دون أي تباعد.

غرامات للمخالفين

وأكد خوفه من هذه العمالة، التي تهدد بانتشار الفيروس، رغم التزامه بالإجراءات الاحترازية، مطالبا بتكثيف الجولات الرقابية بصناعية الخضرية، مع فرض غرامات مخالفة الإجراءات الاحترازية على المخالفين، ليقلل ذلك من خطورة انتشار الفيروس.

تجمعات وتلوث

وذكر المواطن راشد العتيبي أنه وجد تشديدا في محلات قطع الغيار، والتزاما بالإجراءات الاحترازية، وأن هناك تجمعات وتلوثا في وسط الصناعية، يسبب خطر انتشار الفيروس وتفشيه بين المجتمع، مطالبا الجميع بالالتزام، والابتعاد عن هذه المخالفات.

وطالب بتقديم النصائح لهم بخطورة الفيروس، وضرورة فرض العقوبات وتشديدها على المخالفين حتى تتم محاربة هذا الفيروس.

بيئة خصبة

وبيَّن المواطن أحمد زيد أن هناك شيئا من الإهمال للإجراءات الاحترازية بين العمالة والعملاء، بالإضافة إلى وجود ملوثات بالقرب من عدد من الورش، مؤكدا أن ذلك يجعل البيئة خصبة للفيروس، وتيسر انتشاره، وأن ذلك يسبب الخوف لعدد من المواطنين في هذه الورش، مطالبا بفرض العقوبات الرادعة للمخالفين.

متابعة دورية

وأشار وكيل الأمين للشؤون البلدية والمتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، إلى أن الأمانة، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تبذل جهودها في المناطق الصناعية، ومنها صناعية الخضرية، وتتم متابعة الورش الصناعية فيها بشكل دوري، للتأكد من صلاحية التراخيص المهنية، والعمل وفق اشتراطات الأمانة، والتأكد من اللوائح الخاصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بهذا الشأن، مؤكدا أنه تم رصد 35 مخالفة الفترة الماضية بصناعية الخضرية بالدمام.
المزيد من المقالات
x