إنهاء مقابلات 34 متقدما للتدريس بالخارج

إنهاء مقابلات 34 متقدما للتدريس بالخارج

الأربعاء ١٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
أنهت لجنة الإيفاد للتدريس بالخارج، المقابلات الشخصية للمتقدمين من منسوبي تعليم المنطقة الشرقية، لهذا العام الدراسي 1442هـ، وبلغ إجمالي عدد المعلمين والقادة والمشرفين التربويين الذين تمت مقابلتهم 34 متقدما.

وأفاد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، بأن تلك المقابلات استهدفت اختيار مرشحين من منسوبي التعليم بالمنطقة، للإيفاد بالتدريس في الخارج، وفق معايير محددة، أهمها القدرة على الحوار، والقدرة على بناء علاقات إيجابية مع الآخرين، إضافة إلى الخبرات التربوية التي اكتسبها المرشحون خلال مسيرتهم المهنية.


وأضاف د. العتيبي إن المرشحين المتقدمين للمقابلات يتم تحديدهم وفق الشروط والضوابط وعملا بآلية الترشيح حسب التعميم الخاص بالإيفاد للتدريس بالخارج، وتتم المفاضلة وفق استمارة معدة من قبل مختصين تشمل في طياتها عددا من الاشتراطات والمعايير، التي تضمن العدالة والمساواة بين المرشحين.

من ناحيته، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الإدارة استقبلت 110 ملفات للمتقدمين للإيفاد بين معلمين ومشرفين وقادة تربويين من مختلف قطاعات مكاتب التعليم، وتم إجراء المقابلات بمقر الإدارة برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة، وأعضاء اللجنة المكونة من مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية عبدالرحمن الزهراني، ومدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية سعيد القحطاني، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد أحمد الفريدان، ورئيس قسم القيادة المدرسية أحمد الغامدي، ومنسق الإيفاد بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية أحمد حكيم.
المزيد من المقالات
x