إزالة 17 مخيما عشوائيا.. ومصادرة طن خضراوات بالدمام

إزالة 17 مخيما عشوائيا.. ومصادرة طن خضراوات بالدمام

الأربعاء ١٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
أزالت إدارة المراقبة والنظافة العامة، التابعة لبلدية غرب الدمام، 17 مخيمًا وصندقة عشوائية، بعد إشعار أصحابها بضرورة الإزالة، وذلك بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، ومطار الملك فهد الدولي، ضمن حملات تحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري.

من ناحيتها، صادرت إدارة الأسواق، أكثر من طن من الخضراوات، خلال حملة رقابية على الباعة الجائلة، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، مع إحالة المخالفين لاستكمال باقي إجراءات وجزاءات البلدية، والتنسيق مع الجمعيات الخيرية؛ لتسليمها الصالح من المصادرات، ضمن حملة الرقابة البلدية.


فيما أغلقت إدارة صحة البيئة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، مطعمًا، وتموينات، وملحمة، تعمل دون ترخيص، ووسط بيئة تفتقر لاشتراطات الصحة العامة، وعليه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

كانت إدارة المراقبة والنظافة، قد ضبطت شاحنة، تلقي الأنقاض والمخلفات في الأماكن الممنوعة، وتم تطبيق الإجراءات والجزاءات البلدية بحق المخالف.

وواصلت بلدية غرب الدمام جولاتها الرقابية على الأسواق، والمنشآت التجارية، ومنشآت الصحة العامة؛ للتأكد من التزامها بالاشتراطات البلدية، والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19»، ومنها ارتداء العاملين للكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وقياس درجات الحرارة، وتوفير المعقمات والمطهرات، إضافةً إلى تفعيل تطبيق «توكلنا» كشرط إلزامي لدخول المنشآت.
المزيد من المقالات
x