الهلال والاتفاق.. قمة خارج التوقعات

في ختام منافسات الجولة 19 لدوري المحترفين

الهلال والاتفاق.. قمة خارج التوقعات

الأربعاء ١٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
- القادسية والنصر.. قفزة إلى الأمام

- التعاون والاتحاد.. صراع المراكز


- الفيصلي وضمك.. الخروج من المأزق


تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي في الأولى الفيصلي وضمك، وفي الثانية التعاون والاتحاد، وفي الثالثة القادسية والنصر، وفي الرابعة الهلال والاتفاق.

الهلال vs الاتفاق

يسعى الهلال لوضع حد لنتائجه السلبية، عندما يستقبل الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

والتقى الفريقان في الدوري بمختلف مسمياته، 82 مرة، واحدة منها في المربع الذهبي، وفاز الهلال خلال تلك المباريات في 46 مباراة وفاز الاتفاق في 11 مباريات وحسم التعادل 25 مباراة، وسجل هجوم الهلال 122 هدفا فيما سجل هجوم الاتفاق57 هدفا.

ويمتلك الهلال الثالث، 33 نقطة جمعها من 18 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات، بينما يمتلك الاتفاق الخامس، 27 نقطة جمعها من 18 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات.

وبسبب النتائج السلبية التي كان آخرها الخسارة أمام ضمك، أضاع الهلال الصدارة التي كان يتربع عليها في فترة سابقة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، قبل أن يفقد الوصافة بعد ذلك ويتراجع للمركز الثالث، وعطفاً على تلك النتائج، أقالت إدارة النادي المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، وأوكلت المهمة لمدرب فريق درجة الشباب، البرازيلي روجيرو ميكالي الذي باشر مهمته يوم الاثنين الماضي، ويأمل أن يعيد الفريق لوضعه الطبيعي. ورغم بعض الغيابات التي يعاني منها الهلال بسبب الإصابة، إلا أنه سيرمي بكل ثقله من أجل حصد العلامة الكاملة والبقاء في صلب المنافسة على اللقب.

ورغم الفوز الكبير الذي حققه الاتفاق في الجولة الماضية على حساب أبها، إلا أنه ما زال يقدم مستويات متذبذبة ويسجل نتائج متفاوتة، فهو لم يحقق فوزين متتاليين في آخر ثماني مباريات، حيث يفوز في مباراة ثم يخسر التي تليها، ويأمل كسر هذه القاعدة، وإيقاف التفوق الهلالي، ورد اعتباره من خسارة الدور الأول، لتحسين مركزه في سلم الترتيب. ويفتقد الاتفاق لمدافعه سعيد الربيعي بداعي الإصابة، إلى جانب حارسه الجزائري رايس مبولحي الذي بدأ برنامجه التأهيلي، لكنه يستعيد حامد الغامدي، بعد تماثله للشفاء.

-------

الهلال

لعب 18

فاز 9

تعادل 6

خسر 3

له 30

عليه 13

النقاط 33

الترتيب 3

الهداف غوميس 12 هدفا

------

الاتفاق

لعب 18

فاز 8

تعادل 3

خسر 7

له 30

عليه 27

النقاط 27

الترتيب 5

الهداف نعيم سليتي 7 أهداف

+++++

القادسية vs النصر

يطمح النصر في تجاوز خسارته القاسية أمام الشباب، عندما يواجه مضيفه القادسية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 68 مرة، منها واحدة في المربع الذهبي عام 2003، ودانت الأفضلية للنصر الذي فاز في 44 مباراة مقابل فوز القادسية في 12 مباراة والتعادل في 12 مباراة أخرى، وسجل هجوم الفريقين 172 هدفاً منها 115 هدفا للنصر و57 هدفاً للقادسية.

ويحتل القادسية المركز الثامن برصيد 25 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات، فيما يحتل النصر المركز السابع بنفس الرصيد 25 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز كما خسر في 7 وتعادل في 4 مباريات.

ويسير القادسية بشكل جيد في الدوري، حيث نجح في المحافظة على سجله خالياً من الهزائم في آخر ثماني مباريات تعادل خلالها في ست وفاز في مباراتين كان آخرها على التعاون، ويسعى اليوم إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحسين مركزه الحالي، خصوصاً وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي لاعبه الكولومبي دانيلو اسبريا من الإصابة وعودة مدافعه خليفة الدوسري من الإيقاف.

ورغم النتائج المميزة التي حققها النصر بقيادة مدربه الكرواتي هورفات، وحصد على إثرها 17 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة، إلا أنه تلقى خسارة قاسية في الجولة الماضية أمام الشباب، أنهت آماله في المنافسة على اللقب، ويتطلع إلى مسح آثار تلك الخسارة والعودة لسكة الانتصارات من جديد. ويفتقد الفريق العاصمي خدمات عبدالله مادو وسلطان الغنام بداعي الإصابة والمغربي نورالدين أمرابط بسبب تراكم البطاقات، لكنه سيستعيد مدافعه الأيسر عبدالرحمن العبيد الذي شارك في التدريبات الأخيرة بعد زوال الإصابة.

---------

القادسية

لعب 18

فاز 6

تعادل 7

خسر 5

له 28

عليه 27

النقاط 25

الترتيب6

الهداف حسن العمري 11 هدفا

----------

النصر

لعب 18

فاز 7

تعادل 4

خسر 7

له 27

عليه 25

النقاط 25

الترتيب 7

الهداف بيتروس ماثيوس 4 أهداف

---------

التعاون vs الاتحاد

يضع التعاون وضيفه الاتحاد، النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة متكافئة.

وتحمل المباراة، الرقم 26 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا 25 مرة، فاز الاتحاد في 14 والتعاون في 6 وقال التعادل كلمته في 5 مباريات، وسجل خلالها هجوم العميد 54 هدفاً، فيما سجل هجوم السكري 43 هدفا.

ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السادس برصيد 25 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات، في حين يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 3 مباريات.

وتراجعت مستويات التعاون مع انطلاقة الدور الثاني، حيث تعادل في الأولى مع الفيصلي قبل أن يخسر من النصر بالثلاثة ومن القادسية بثنائية على الترتيب، دون أن يسجل هجومه أي هدف خلال تلك المباريات، ويحاول استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات وتحسين موقعه في سلم الترتيب، خصوصاً وأن صفوفه ستشهد المشاركة الأولى للمحترف الباراغوياني اليخاندرو روميرو.

ومع أن الاتحاد لم يسجل في مبارياته الأربع الأخيرة سوى انتصار وحيد مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في واحدة، إلا أنه قدم في مباراته الماضية أمام الأهلي في ديربي جدة مستوى جيداً، ويأمل أن يكون الليلة في كامل حضوره الفني والمعنوي للخروج بالنقاط الثلاث والضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب.

----

الاتحاد

لعب 18

فاز 7

تعادل 8

خسر 3

له 23

عليه17

النقاط 29

الترتيب 4

الهداف رومارينيو 9 أهداف

---------

التعاون

لعب 18

فاز 6

تعادل 7

خسر 5

له 18

عليه15

النقاط 25

الترتيب 8

الهداف توامبا 8 أهداف

----------

الفيصلي vs ضمك

يبحث الفيصلي عن نقاط ضمك عندما يستضيفه على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين دخلا في صراع الهبوط.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين ثلاث مرات تبادلا خلالها الفوز في مباراتين وحسم التعادل السلبي المباراة الأخيرة.

وتراجع الفيصلي للمركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 8 وخسر 6 مباريات، في حين يقبع ضمك في المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز كما تعادل في 4 وخسر 10 مباريات.

ويمر الفيصلي بمرحلة انعدام وزن أثرت على نتائجه ووضعته في موقف لا يحسد عليه، فهو لم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر 10 مباريات، ويحاول تجاوز تلك النتائج السلبية والعودة لطريق الانتصارات لتحسين موقعه في جدول الدوري.

وسجل ضمك انتصاراً تاريخياً بعد تعادلين وخسارتين، عندما تغلب على الهلال بهدف نظيف، ويطمح في استغلال فوزه السابق لتحقيق فوز جديد يدفعه لجمع المزيد من النقاط للهروب من دائرة الخطر.

-----

الفيصلي

لعب 18

فاز 4

تعادل 8

خسر 6

له 22

عليه25

النقاط 20

الترتيب12

الهداف جوليو تافاريس 10 أهداف

----------

ضمك 18

لعب 4

فاز 4

تعادل 4

خسر 10

له 23

عليه33

النقاط 16

الترتيب 15

الهداف إيميليو زيلايا 10 أهداف
المزيد من المقالات
x