تمهيدا لإزالتها.. إنذار مستودعات مخالفة وسط الدمام

مصدر إزعاج للمجاورين وبيئة مجمعة للحشرات والقوارض

تمهيدا لإزالتها.. إنذار مستودعات مخالفة وسط الدمام

الخميس ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢١
أنذرت أمانة المنطقة الشرقية ملاك عدد من المستودعات و«البرتبلات» في الدمام بناء على ما رصدته بلدية وسط الدمام من أماكن تشوه المشهد البصري في الحاضرة في عدد من المواقع الهامة، مما دعا الأمانة إلى تنبيه ملاكها لأهمية مراجعة البلدية وتقديم المستندات اللازمة.

معالجة التشوه


وذكر رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري أن الأمانة ممثلة في بلدية وسط الدمام بدأت في رصد وحصر المستودعات والبرتبلات غير المرخصة في الأراضي المسورة بوسط الدمام تمهيدا لإزالتها، وذلك ضمن جهود البلدية في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، لافتا إلى رصد عدد من الأراضي الخاصة والمسورة تستخدم كمستودعات وبرتبلات ومساكن للعمالة غير المرخصة داخل الأحياء السكنية، مما يعد مخالفا للأنظمة، كما أنها مصدر إزعاج للمجاورين وبيئة مجمعة للحشرات والقوارض.

جودة الحياة

وأضاف م. الشمري: إن البلدية وضعت إنذارات ومهلة للملاك لمراجعة البلدية وتقديم المستندات اللازمة، وفي حال عدم المراجعة ستقوم البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية بإزالتها وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على أصحاب الأراضي، مبينا أن البلدية تستهدف من الإجراء تحسين المنظر العام وحماية الأراضي الخاصة من التعديات من قبل بعض المخالفين ودعم الجهود التي من شأنها أن ترفع من التشوهات في الحاضرة، والعمل على أن تكون المدينة خالية من أي موقع يشوهها بصريا واستمرارا لجهود الأمانة في رصد المستودعات والمواقع غير المناسبة لتحسين المشهد الحضري في المنطقة، وتعزيز جودة الحياة والعمل على تغطية كافة المواقع.

ضعاف النفوس

وذكر المواطن نواف الطويرش أن هذا الإجراء يعد تصحيحا للمشهد البصري في الدمام وما يصحبه من تبعات تلائم التطور في المنطقة وحاضرة الدمام على وجه الخصوص، لافتا إلى أن وجود مستودعات وأماكن مهملة هي عرضة لضعاف النفوس لاستغلالها في أي إجراء أو سلوك غريب، لذا فالتصحيح هو الطريق السليم لتجنب تلك المشاكل.

تقدم وتطور

وأكد المواطن وليد الحادي أهمية الجهود الساعية للحد من التشوه البصري والعمل على إزالة المباني التي لا تناسب المنطقة بعد إخطار ملاكها، وأهمية الالتزام باللوائح والأنظمة التي من شانها أن ترفع من مستوى التحسن البصري الذي تسعى إليه الجهات المعنية في ظل التقدم والتطور الكبير الذي يتوازى مع الرؤية الوطنية الطموحة وجودة الحياة لتكون بيئة الدمام خالية من التشوهات ومثالا يحتذى به من أجل بيئة نظيفة وجميلة.

شروط ولوائح

وشدد المواطن خالد الفزيع على أهمية تكثيف الجولات الرقابية لبلدية وسط الدمام، الأمر الذي يستدعي الوقوف أكثر على بعض المواقع، مقترحا العمل مع المواطنين من خلال آلية معنية للإبلاغ عن أي سكن مخالف أو مستودعات لا تلتزم بالشروط واللوائح، وهذا من شأنه أن يحد من مستوى عدم الالتزام ويحفز على اتباع أنظمة الأمانة بكل دقة، مشيرا إلى أنه يجب الالتفات إلى أحياء أخرى في الدمام، واستمرار ذلك في ظل ما يشهده العالم من تفشي فيروس كورونا وهذا من الجوانب المهمة وأعتقد أنه هو صلب الموضوع.
المزيد من المقالات
x