الأندية الصاعدة تطالب بمكافآت الصعود

التأخير حرم الباطن والعين من الحصول على دعم الحوكمة

الأندية الصاعدة تطالب بمكافآت الصعود

الثلاثاء ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
علمت مصادر (اليوم) عن عدم تسلم أندية الباطن والقادسية والعين مكافآت الصعود إلى دوري المحترفين لعام 2020-2021 بعد أن احتلت الأندية المراكز الثلاثة المؤهلة لدوري المحترفين من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. وتنص اللائحة على أن يتسلم صاحب المركز الأول مبلغ 5 ملايين ريال فيما يتحصل المركز الثاني على 3 ملايين ريال ويكون نصيب المركز الثالث مليوني ريال.

وبحسب ما أوضحته مصادر «الميدان» أن الأندية الثلاثة الصاعدة قد خاطبت الاتحاد السعودي لكرة القدم عدة مرات دون تجاوب أو تحديد موعد محدد لتسليم مكافآت الصعود.


الجدير بالذكر أن لائحة تحديد المكافآت المادية لأندية الدرجة الأولى غير متواجدة بموقع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا رابطة دوري المحترفين بعد أن تم تحديث اللوائح بتاريخ 19 أغسطس من عام 2019 وبحسب ما نشر أن اللائحة يسري العمل بها من تاريخه.

وأوضحت المصادر الخاصة بأن الأندية الصاعدة قد تأثرت بالفعل من تأخر تسلم مكافآت الصعود وتسبب ذلك بمتأخرات مالية على الأندية حرم ناديين منهما وهما (الباطن والعين) من الحصول على الحوكمة الخاصة باستراتيجية دعم الأندية من قبل وزارة الرياضة التي تتكون من أكثر من معيار ومن ضمنها الالتزامات المادية.

الجدير بالذكر أن أندية أبها وضمك والعدالة الصاعدة لدوري المحترفين 2018-2019 قد تسلمت بالفعل مكافآت الصعود آنذاك من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب ما أوضحته مصادر خاصة لـ «الميدان».

من جهة أخرى توجهت (اليوم) بسؤال الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مطالبات الأندية الثلاثة لمكافآت الصعود ولَم يصل أي رد أو تجاوب رسمي حتى لحظة كتابة الخبر.
المزيد من المقالات
x