ساعة «صحية» من فيسبوك

ساعة «صحية» من فيسبوك

الثلاثاء ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
كشفت تقارير حديثة عن عزم فيسبوك إطلاق ساعة ذكية كجزء من جهودها المستمرة في مجال الأجهزة.

وقال التقرير الصادر عن «ذا إنفورمشن»، إن الساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد، موضحًا أن فيسبوك تعمل على بناء نظام تشغيل خاص بها للأجهزة، وأن النسخ المستقبلية للجهاز القابل للارتداء قد تعمل بدلاً من ذلك على تشغيل هذا النظام.


وتتضمن الساعة الذكية ميزات المراسلة والصحة واللياقة البدنية، وتخطط الشركة لبدء بيعها العام المقبل، في إشارة إلى دخولها لسوق تهيمن عليه حاليًا آبل وهواوي.

وتعمل الساعة الذكية من فيسبوك عبر الاتصال الخلوي، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل من خلال خدماتها وأيضًا الاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية، مثل Peloton Interactive.

وتعمل فيسبوك أيضًا على نظارات «ريبان» الذكية ذات العلامات التجارية، ليتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام.

وتنضم الساعة الذكية إلى نظارات الواقع الافتراضي Oculus من فيسبوك وأجهزة الدردشة المرئية Portal كجزء من النظام البيئي للأجهزة المتنامي للشبكة الاجتماعية.

وهناك مبادرة منفصلة لأبحاث الواقع المعزز تُعرف باسم «بروجيكت إريا»، وهي جزء من استكشافات الواقع المعزز الأوسع للشركة، التي تعمل عليها منذ بعض الوقت الآن، ورغم أن فيسبوك لم تعرب عن اهتمام كبير بأجهزة الصحة واللياقة البدنية في الماضي، فإن الشركة لديها سجل حافل في الأجهزة القابلة للارتداء من خلال نظارات Oculus والنظارات الذكية.
المزيد من المقالات
x