«الخرسانة».. مخلفات تشوه المظهر الحضري لـ «عزيزية الخبر»

مواطنون: تعد على الممتلكات.. ونطالب بـ «عقوبات صارمة»

«الخرسانة».. مخلفات تشوه المظهر الحضري لـ «عزيزية الخبر»

الأربعاء ١٧ / ٠٢ / ٢٠٢١
خالف عدد من شركات المقاولات في حي العزيزية بمحافظة الخبر، الأنظمة البلدية المنصوص عليها، بعد أن تسبب في إحداث تشوهات بصرية، وتعديات على الأراضي الفضاء، من خلال إلقاء كميات كبيرة من الخرسانة، ومخلفات أدوات البناء في هذه المناطق، التي تعد داخل نطاق الأحياء السكنية.

جهود كبيرة


وأثارت هذه المخالفات من بعض الشركات الخاصة، استياء وتذمر ساكني العزيزية، نتيجة انتشار المخلفات، وتأثيرها السلبي على المنظر الحضاري، وذلك بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها بلدية الخبر في القضاء على التشوهات البصرية، ومثل هذه الإشكاليات من الأفراد أو الشركات الخاصة.

إشكاليات متكررة

وانتقد المواطن عبدالله عايض، من سكان العزيزية بالخبر، استمرارية المقاولين في ممارسة مخالفاتهم، والتمادي في إلقاء الخرسانة ومخلفات البناء بالأراضي الفضاء، وهو الأمر الذي نتجت عنه إشكاليات متكررة بين العمالة والمواطنين من ساكني الأحياء، خاصة أن معظم هذه التجاوزات تصدر من العمالة الذين يرتكبون ذلك في أوقات عدم تواجد مراقبي البلدية، وفي ساعات الصباح الأولى، لضمان عدم مشاهدتهم من السكان، أو رصدهم من البلدية.

تعديات ومخالفات

بدوره، أشار خالد شجاع إلى أن هذه التعديات والمخالفة للأنظمة البلدية باتت تشاهد بشكل متزايد من مقاولي البناء وشركات الخرسانة دون أي إحساس بالمسؤولية تجاه الأفراد أو المجتمع، مؤكدا أن إلقاء المخلفات من خرسانة أو غيرها في الأراضي الفضاء تسبب في رسم صورة سلبية وتشويه للمنظر الحضاري داخل الأحياء.

عقوبات صارمة

وطالب مهند الغامدي، بلدية الخبر، بتوقيع أشد العقوبات على المخالفين، وعدم التهاون في تغريمهم ومحاسبتهم، نتيجة تجاوزاتهم بحق الأنظمة، وتعديهم على ممتلكات غيرهم من الأراضي، مشيدا بما تقوم به الفرق الرقابية للبلدية خلال الفترة الماضية من جولات مستمرة ورقابة على مواقع البناء وعمل شركات المقاولات.

جولات مكثفة

من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، العمل على تكثيف جولاتها ورقابتها على مواقع البناء داخل أحياء العزيزية لرصد هذه المخالفات، وحجزت إدارة الخدمات، الأسبوع الماضي، أكثر من 11 معدة لشركات خرسانة، تضخ الخرسانة في الأراضي الفضاء، مشيرا إلى إلزام الشركات بتنظيف الموقع وتطبيق الغرامة تجاه المخالفين بما يزيد على 45 ألف ريال.
المزيد من المقالات
x