برشلونة و سان جيرمان ذكريات الريمونتادا

في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

برشلونة و سان جيرمان ذكريات الريمونتادا

الثلاثاء ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢١
يعود دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء بلقاء مرتقب بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في دور ثمن النهائي، وذلك تمام الساعة 11 مساء بتوقيت المملكة على ملعب الكامب نو.

قمة إسبانية فرنسية بذكريات لا تنسى لعشاق كرة القدم الذين سيستعيدون يوم 8 مارس 2018 مع انطلاق لقاء ريمونتادا التاريخي، ذكريات بقيت في أذهان الكثير من المشاهدين.


رد الاعتبار

وذاكرة الباريسيين الطامحين لرد الاعتبار بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قائد الكفة الفنية الذي يعاني أمام برشلونة تاريخيًا، بالإضافة إلى غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا برفقة كل من فيراتي وأنخيل دي ماريا ورافينيا إلى جانب بيرنات، غياب وسط معنويات شبه مهزوزة بعد الابتعاد عن صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، مما يستدعي سرعة إيجاد الحلول من قِبل الأرجنتيني القادم مؤخرًا بديلاً للألماني توماس توخيل المقال من قِبل ناصر الخليفي رئيس النادي، الذي يرى بوكيتينو رجل المرحلة المنتصر في 8 مواجهات وتعادل في لقاء وخسر في مثله منذ استلامه مهمة الفريق الباريسي.

الوصول إلى الانتصار رقم 24

على الجانب الآخر، يسعى الهولندي رونالد كومان إلى الوصول إلى الانتصار رقم 24 برفقة برشلونة من بوابة باريس سان جيرمان، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في الليغا الإسبانية، إذ عاد للمنافسة في ركب المقدمة مما زاد من ثقة رفاق ميسي الذين انفجروا في وجه ديبورتيفو ألافيس بخماسية قبل أيام من اللقاء.

واليوم يبدون في حالة إيجابية أكثر يؤثر على صفوها غياب الإسباني جيرارد بيكيه وسيرجيو روبيرتو والنجم الصاعد حديثًا أنسو فاتي، إلا أن وجود البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي المتمكن من زيارة شباك الخصوم في 19 مناسبة من 28 مباراة لعبها هذا الموسم مع البرشا، بعد نسيانه مشاكل التجديد والعقد والتفكير في إسعاد عشاق الفريق قبل التفكير في أي قرار مستقبلي، يعكر صفو أجواء النادي الكتالوني.

مرات تواجه الفريقان في الأدوار النهائية.

مرات تأهل البرشا على حساب باريس.

03

أهداف جعلت نيمار الهداف التاريخي للمواجهة.

أهداف سجلها ميسي في مرمى باريس

انتصارات حققها برشلونة على باريس

انتصارات لباريس على البرشا

تعادلات بين الفريقين.
المزيد من المقالات
x