تطوير كفايات الإدارات لبناء الخطط التشغيلية

تطوير كفايات الإدارات لبناء الخطط التشغيلية

الاثنين ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢١
أكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية المكلف د. سامي العتيبي، أن بناء الخطط التشغيلية يتطلب تعاونا دقيقا بين كافة الإدارات والمكاتب، مضيفا أن التخطيط يعد المرآة المكملة لجميع الإدارات لإعداد الخطة بشكل واضح.

وأشادر بدور إدارة التخطيط والتطوير في تذليل العقبات لبناء الخطة التشغيلية، والإسهام في أهمية تنظيم المنظومة التعليمية المنسجمة مع رؤية المملكة 2030، بما يعكس واقع الأنشطة والبرامج.


وافتتح د. العتيبي، أمس، ورشة العمل التدريبية بعنوان «الاستعداد لبناء الخطة التشغيلية للعام المالي 2021م»، التي عقدتها إدارة التخطيط والتطوير وذلك عبر منصة «Webex meeting»، للمساعدين والمستشارين ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم ومنسقي التخطيط بالإدارات والمكاتب.

اشتملت الورشة على عدد من النقاط والمحاور التي تسهم في بناء خطة تشغيلية متكاملة وهي أهم مفاهيم ومصطلحات التخطيط المستخدمة في الخطة التشغيلية، والخطوات الأساسية لبناء الخطة التشغيلية بالإضافة إلى ضوابط وتعليمات إعداد الخطة التشغيلية وعرض نماذج العمل للخطة التشغيلية.

وتضمنت ورشة العمل إجراءات التخطيط التشغيلي «نموذج تطبيقي»، بهدف تطوير كفايات الإدارة في بناء الخطة التشغيلية والتي تخدم المفاهيم والأداء والتقييم والمتابعة للخطط التشغيلية وتفعيل مخرجاتها فيما يخدم الأهداف الاستراتيجية.
المزيد من المقالات
x