تدريب 750 مستجدا على الحوار المجتمعي بـ «تقنية الأحساء»

تدريب 750 مستجدا على الحوار المجتمعي بـ «تقنية الأحساء»

الاثنين ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢١
يستهدف برنامج الحوار المجتمعي، الذي نفذته الكلية التقنية بمحافظة الأحساء، باستخدام منصة الـ «بلاك بورد»، 750 متدربا مستجدا في الفصل التدريبي الثاني من العام 1442هـ، وذلك من خلال ثلاث دورات تدريبية عن بُعد، ضمن برنامج الشراكة الإستراتيجية بين برنامج الملك عبدالعزيز للحوار الوطني «نسيج» والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.

ونوه عميد الكلية سعد اليمني بأن البرنامج يستهدف جميع المتدربين المستجدين في الأسابيع الأولى من كل فصل تدريبي، من خلال تقديم دورات في الحوار الوطني والتعايش المجتمعي، تنفذ افتراضيًا على منصة الـ «بلاك بورد»، وبدأ البرنامج بأهمية الحوار المجتمعي وأهدافه.


وأوضح أن الحقيبة التدريبية اشتملت على وحدتين، الأولى «ثقافتنا والحوار»، واشتملت على آثار التصورات الخاطئة على الفرد والمجتمع، ومفاهيم الاعتدال والتعايش والأمن، أما الوحدة الثانية فكان عنوانها «قيمنا والحوار»، واشتملت على مفهوم القيم المشتركة، وعرض عدد منها، وكذلك تطرقت إلى قيم التعاون والاحترام والتراحم في المجتمع، بالإضافة إلى استعراض عدد من القصص والتجارب العالمية والمحلية في السلم والحوار المجتمعي.

وبيَّن وكيل الكلية لشؤون المتدربين غازي العيد، أنه تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ البرنامج، مكون من مدير وحدة الخدمات الإرشادية محمد الحمام في التنسيق، ومدير القبول والتسجيل خالد السبيعي؛ لمتابعة تسجيل المتدربين وتوزيعهم على الجلسات التدريبية، ومدير مركز التدرب الإلكتروني م. يوسف التركي، للدعم الفني، ومتابعته لجميع اللقاءات التي تمت.

وقام على تدريب البرنامج كل من وليد الشويهين، وعبدالعزيز الدحيلان، وزياد العنزي، ويعدون من ضمن المدربين، الذين تم تأهيلهم لقيادة الحوار المجتمعي «بناء السلام المجتمعي»، بهدف إعداد كفاءات وطنية قادرة على غرس قيم الحوار المجتمعي وترسيخ مبادئ الانسجام بين فئات المجتمع، وكذلك رفع المستوى المعرفي والإثراء المعلوماتي للمشاركين.
المزيد من المقالات
x