سان جيرمان يتوجه إلى برشلونة للثأر وعينه على ميسي

سان جيرمان يتوجه إلى برشلونة للثأر وعينه على ميسي

الاثنين ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢١
سيخيم سعي باريس سان جيرمان الدؤوب للحصول على خدمات الأرجنتيني ليونيل ميسي على مواجهة مرتقبة في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مضيفه برشلونة غدا الثلاثاء.

وزادت الإثارة بين الناديين في السنوات الأخيرة وكان فوز برشلونة 6-1 على سان جيرمان في دور الستة عشر في 2017 بعد أن خسر ذهابا 4-صفر من أعظم الانتفاضات في تاريخ المسابقة مما دفع النادي الفرنسي إلى دفع 222 مليون يورو (269.29 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي للحصول على خدمات البرازيلي نيمار الذي تألق في تلك المواجهة.


والآن يضع سان جيرمان عينه على ميسي حيث أبدى لاعبون ومدربون ومسؤولون في الفريق الفرنسي رغبتهم في محاولة اقناع النجم الأرجنتيني بالقدوم إلى العاصمة الفرنسية حين ينتهي عقده مع برشلونة في يونيو .

والنادي الفرنسي المملوك لجهات قطرية من أندية قليلة يمكنها تحمل راتب ميسي الضخم والذي كشفت عنه وسائل إعلام إسبانية الشهر الماضي وقالت إنه الأكبر في عالم الرياضة.

وقال ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان إن باب النادي سيكون مفتوحا دائما أمام ميسي عندما يرغب في الانتقال إلى أي فريق جديد بعد أن ينهي 17 عاما مع برشلونة.

بينما قال الجناح أنخيل دي ماريا إنه يرغب بشدة في اللعب مجددا إلى جوار مواطنه الأرجنتيني في سان جيرمان.

وأغضبت هذه التصريحات رونالد كومان مدرب برشلونة لكن ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان قال الأسبوع الماضي إنه لا يفهم سبب هذا الغضب.

واستعاد ميسي، الذي أقر بأن محاولته الرحيل عن برشلونة خلال الصيف أثرت على مستواه في بداية الموسم الحالي، أفضل مستوياته واستعد لمواجهة سان جيرمان بتسجيل هدفين رائعين في الفوز 5-1 على الافيس.

وقال جوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي قبل المباراة "ميسي ملتزم بنسبة مئة في المئة مع برشلونة وسيتخذ قراره في نهاية الموسم. لا نعير اهتماما لما يقوله لاعبون أو أندية أخرى".

وقال كومان في السابق إن سان جيرمان يتحدث عن ضم ميسي لزيادة الضغوط على برشلونة خاصة في غياب لاعبه المصاب نيمار عن مباراة الغد للاصابة لكن المدرب الهولندي بدا أكثر استرخاء قبل يوم من المباراة.

وقال "لم ينجحوا في النيل من استقرار برشلونة. لا أدري إن كان سان جيرمان تعمد هذا الأمر أم لا. لكن ميسي مرتبط ببرشلونة وتحدوني آمال كبيرة في استمراره معنا".

ويفتقد العملاق القطالوني، الذي فاز في آخر سبع مباريات في الدوري الاسباني، مدافعه رونالد أراوخو القادم من أوروجواي إضافة إلى ثنائي الهجوم أنسو فاتي وفيليب كوتينيو لكنه حصل على دفعة بعودة المدافع جيرار بيكي بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب إصابة في الركبة.

ويحتل سان جيرمان المركز الثاني في الدوري الفرنسي وخسر جهود نيمار بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في انتصار الأسبوع الماضي على كاين في كأس فرنسا كما يغيب عنه دي ماريا الذي يعاني من إصابة مماثلة لكن لاعب الوسط ماركو فيراتي سيعود بعد تعافيه من إصابة في الفخذ.

المزيد من المقالات
x