أوباميكانو.. مستقبل دفاع البافاري

فليك يأمل في عودة مولر قريبا

أوباميكانو.. مستقبل دفاع البافاري

الاثنين ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢١
يرى المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم حسن صالح حميدزيتش أن دايو أوباميكانو سيكون «عضوا مهما للغاية في فريقنا خلال الأعوام المقبلة» بعد إعلان متصدر البوندسليجا عن ضم المدافع الفرنسي الشاب من صفوف لايبزج».

وينضم أوباميكانو /‏22 عاما/‏ لصفوف النادي البافاري في الأول من يوليو المقبل بعقد يمتد حتى 2026 في صفقة بلغت 42 مليونا و500 ألف يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع لايبزج.


وقال مدرب بايرن ميونخ هانسي فليك «سعيد بنجاحنا في التعاقد مع دايو، لكن هدفنا هو الظهور بشكل طيب في الوقت الحالي والأمر ذاته ينطبق على دايو في لايبزج».

وتعتبر الصفقة باهظة بالنسبة لبايرن خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا، حيث تعد ثالث أغلى صفقة يبرمها النادي بعد الصفقة القياسية بالتعاقد مع لوكا هيرنانديز مقابل 80 مليون يورو وليروي ساني مقابل حوالي 50 مليون يورو.

وجاء التعاقد مع أوباميكانو لتغطية الرحيل المحتمل للمدافع النمساوي ديفيد الابا الصيف المقبل بجانب عدم وضوح مصير المدافع جيروم بواتينج مع الفريق.

وانضم أوباميكانو إلى لايبزج في 2017 قادما من سالزبورج وبفضل تألقه في البوندسليجا بات يشارك مع المنتخب الفرنسي الأول.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي لايبزج أوليفر مينزلاف «بالتأكيد كنا نود الإبقاء على دايو أوباميكانو في صفوف لايبزج، لكن دايو نوه إلينا بشكل واضح وفي توقيت مناسب بأنه يرغب في خوض تحديات جديدة هذا الصيف وأن يقطع الخطوة التالية (في مسيرته)».

وعاد بايرن إلى المنافسة المحلية بعد فوزه بلقب مونديال الأندية الخميس الماضي على حساب تيجريس اونال المكسيكي ليحصد لقبه السادس في غضون عام واحد.

وسافر بايرن إلى الدوحة دون خافي مارتينيز وليون جوريتسكا بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد بينما تبينت إصابة توماس مولر بالعدوى أثناء تواجده في قطر، ليتأكد غياب جوريتسكا ومولر عن مواجهة بيلفيد بجانب سيرج جنابري.

وقال فليك «سننتظر لنرى وضعية توماس».

الاسم:

دايو أوباميكانو

العمر

22

عاما

مليون يورو قيمة الصفقة

42

سنوات مدة التعاقد

5

انتهاء العقد وينتقل رسميا يوليو المقبل

2026

أغلى صفقة

يبرمها البافاري

3

مليون يورو قيمة لوكا هيرنانديز

80
المزيد من المقالات
x