مصادرة 340 كيلو خضراوات وفواكه فاسدة بالجبيل

مصادرة 340 كيلو خضراوات وفواكه فاسدة بالجبيل

الاحد ١٤ / ٠٢ / ٢٠٢١
صادرت بلدية محافظة الجبيل ما يزيد على 340 كيلو من الخضراوات والفواكه الفاسدة، وذلك خلال جولاتها الميدانية التي نفذتها مؤخرا لمتابعة الباعة المتجولين على الأرصفة بالطرق العامة بالمحافظة وذلك ضمن جهودها لسلامة الغذاء للمجتمع، إضافة إلى معالجة التشوه البصري الذي يشكله المتجولون المخالفون لأنظمة البيع بالطرقات العامة عند مداخل ومخارج المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل م. نايف الدويش، أن هذه الحملات أسفرت عن إزالة 9 مباسط لباعة جائلين مخالفين ومصادرة وإتلاف مواد غذائية عبارة عن خضراوات بكمية 340 كيلوجراما متنوعة من الخضار والفواكه التالفة غير الصالحة للاستخدام الآدمي وسوء حفظها وتخزينها والمنتشرين على جانب الطرق وفي أماكن غير مخصصة بشكل عشوائي. ‪


وأكد استمرار تلك الجولات التفتيشية الرقابية على محلات بيع الخضراوات والفواكه والتأكد من صحة الأغذية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة التدابير، وتطبيق الأنظمة، والتشديد على أهمية المحافظة على صحة المواطن والمقيم، ومتابعة مثل هذه المخالفات، مهيبا بالجميع التعاون مع البلدية في عدم الشراء من هذه البسطات العشوائية لكونها لا تخضع للاشتراطات الصحية اللازمة، داعيا إلى الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات من خلال مركز 940 ليتم التعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات.
المزيد من المقالات
x