رفع 5 آلاف متر نفايات وأنقاض بالخفجي

رفع 5 آلاف متر نفايات وأنقاض بالخفجي

الاحد ١٤ / ٠٢ / ٢٠٢١
رفعت بلدية محافظة الخفجي 5260م3 من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر، من الأخشاب والأثاث ومخلفات البناء وغيرها بالساحات والطرق، وذلك ضمن حملات النظافة المكثفة ومعالجة التشوه البصري، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح رئيس البلدية م. محمد الحميداني أن الحملة شارك فيها 46 عاملا و13 من المعدات، وتم رفع 4200م3 من الأنقاض والنفايات الصلبة، و700م3 نفايات بالساحات ببعض الأحياء السكنية، وإزالة 240م3 بالكنس الآلي من الشوارع الرئيسية والفرعية، و120م3 عن طريق الكنس اليدوي، إضافة إلى استبدال 60 حاوية نفايات.


وأوضح أن الأعمال تشمل النظافة العامة وتفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمتنزهات، بالإضافة لنظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة.

وأكد «الحميداني» استمرار البلدية في تنظيف الأحياء السكنية بالمحافظة من خلال جدول زمني تم وضعه، إذ تم المرور على جميع الأحياء خلال مدة معينة، مضيفا أنه جار الآن العمل على تنظيف حي الشاطئ بالكامل.

وأكد أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم، داعيا الجميع للتعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة عن المخالفات البلدية عبر مركز 940 وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.
المزيد من المقالات
x