الموسيقار محمود سرور: حفلات الرياض خطفت الأضواء من الجميع

العزف خلف «فنان العرب» يصنع تاريخا لكل فرد بالفرقة الموسيقية

الموسيقار محمود سرور: حفلات الرياض خطفت الأضواء من الجميع

أكد الموسيقار محمود سرور أبرز عازفي الكمان في الحفلات السعودية خلال الفترة الأخيرة، أن حفلات الرياض تمثل طفرة فنية واقتصادية واستطاعت أن تخطف الأضواء من الجميع، وأن ما يقارب 70 ٪ من حضور الحفلات بشتى بلدان العالم وصولا إلى مدينة لندن سعوديون، مما يؤكد أن هذا الشعب العظيم محب للموسيقى، وقال في حوار لـ « اليوم» إن فنان العرب محمد عبده يصنع التاريخ لكل فرد بالفرقة الموسيقية ويمنحه ثقة واهتماما أكبر مما يتخيله لنفسه.

ما رأيك بالحفلات الفنية بالمملكة؟


حفلات المملكة هي طفرة فنية واقتصادية. سأفتح لك قلبي وأقول لك أنا من الموسيقيين الكثيرين الذي تشرفوا بإحياء حفلات فنية لفنانين كثر بشتى بلدان العالم وصولا إلى مدينة لندن، وأرى أن ما يقارب الـ 70 ٪ من حضور الحفلات تلك هم سعوديون، هذا يدل على أن هذا الشعب العظيم هو شعب مستمع للفن الجميل ومحب للموسيقى، وتلك ما ترجمته رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وقاده بنجاح المستشار تركي آل الشيخ اليوم، وبظرف عامين فقط اتجهت جميع الأنظار إلى حفلات الرياض الفنية، والتي استطاعت أن تخطف الضوء من الجميع.

حدثنا عن سر علاقة المحبة التي تربطك بالمستشار تركي آل الشيخ.

سأبقى وفيا ما حييت لمواقفه معي ودعمه لي بعيدا عن هيئة الترفيه، وعن علاقة الحب التي تربط الفنانين والعازفين والمواطنين بالمستشار تركي، سأتكلم بما يمليه عليَّ ضميري إنصافا لهذا الشخص العظيم فعلى سبيل المثال لا ترى شخصا يطلب منه سواء في منصة تويتر وغيرها إلا وأجابه ودعمه بالمادة وغيرها، وكثيرا من المقاطع التي تنتشر إلا وترى المستشار تركي سباقا للبحث عنهم لإنهاء معاناتهم، وخير دليل ما رأيناه في رمضان العام الماضي وتفريج كرب الناس.

ما رأيك بالشاعر واحد؟

الشاعر واحد هو أيقونة السر. يصعب عليَّ التصور والتأمل كيف كان بي الحال ما قبل معزوفة ما كتبه الملهم واحد أعني هُنا أغنية «أنت ملك»، فلا أنكر التغير بتاريخ حياتي بعد توفيق الله كان بسببه لو لم يكتب الشاعر واحد سوى قصيدة «أنت ملك» لكفته، وأريد التعريج قليلا بالشاعر واحد فأنا فعليا أحب العمل معه، لأنه يملك كاريزما رائعة وشاعرية فذة، والأهم من ذلك جميعا هو الأخلاق العالية والاحترام والتقدير والحب الذي يتعامل به مع من يعمل معه.

حدثنا عن سهم وكيف ترى تجربته في عالم التلحين؟

الملحن سهم عنوان التغيير للقرن الـ21. دعني أقول لك إن الفن السعودي ما قبل سهم مختلف تماما عن الفن السعودي بعد ظهور وتوهج الملحن سهم، فالملحن الذي يجعلك أن تدرك بأن الأغنية من أول دقيقة غناء هي من تلحين سهم إذًا هو ملحن عظيم وصانع تغيير وفكر قليل، مما يجعلك تستشعر هذا الأمر، أضف إلى ذلك سهم يمتلك خامة صوت فذة وجبارة، فهو فنان وملحن، وهذا الأمر يجعل من يعمل معه يشعر بالارتياح والثقة والتأكد بنجاح العمل بعد توفيق الله.

من الفنان الذي يضيف إلى محمود سرور أثناء الظهور معه على خشبة المسرح؟

محمد عبده يصنع لنا التاريخ. في كل حفلة يتم اختيارك بها من ضمن الفرقة الموسيقية للعزف خلف فنان العرب محمد عبده هو تاريخ بالنسبة لك، فبكل مصداقية محمد عبده يصنع التاريخ لكل فرد بالفرقة الموسيقية، ويمنحك ثقة واهتماما أكبر مما كنت تتخيله لنفسك، هذا الأمر يدفعك للقتال بأقصى ما لديك لأن تقف لإحياء حفلاته، فهو فنان عظيم اتفق على حبه وحفظت أغانيه الشعوب العربية باختلاف لهجاتها.

ما جديدك خلال الفترة المقبلة لعام 2021؟

حاليا أحضر لألبوم موسيقي وعمل درامي في 2021م. اليوم بعد التفكير العميق لوضع خلطة خاصة ومرجعية موسيقية وجدت نفسي بحاجة إلى تدوين ألبوم موسيقي بالكامل سيرى النور قريبا عبر قناتي في اليوتيوب بإذن الله، كما أن هناك عملا دراميا سيبث على الشاشات في رمضان المقبل .

المزيد من المقالات
x