«تجسير الإبداع» بأدبي الباحة في «عالمي القصة»

«تجسير الإبداع» بأدبي الباحة في «عالمي القصة»

يحتفي نادي الباحة الأدبي الثقافي مساء اليوم الأحد، بيوم القصة العالمي من خلال مشروع «تجسير الإبداع»، حيث يستضيف أصغر مؤلف في مجال القصة إلياس يوسف، ووالده القاص يوسف الزهراني في أمسية قصصية عبر تطبيق «زووم»، يديرها عبدالإله دباج.

وذكر رئيس النادي حسن الزهراني أن فكرة «تجسير الإبداع» تجمع الأب المبدع بابنه، الذي يخطو خطواته الأولى في مجال السرد وعالم القصة، من خلال إنتاجه الأول «مفاجأة أرنوب»، التي وقّعها مؤخرًا في معرض الكتاب بالمخواة، ويشارك في الأمسية شقيقتا إلياس، أريام ووئام يوسف الزهراني، اللتان ساعدتا شقيقيهما على الرسوم التوضيحية التي حفلت بها قصة مفاجأة أرنوب.


وأضاف إن تجربة القاص يوسف الزهراني وابنه إلياس وابنتيه تُعد تجربة فريدة ونادرة، حيث تحولت الأسرة الثقافية إلى ما يشبه ورشة العمل الأدبية، ففي حين يتفرغ أحد أفراد الأسرة لإنتاج النص، يشاركه بقية أفرادها باختيار الأشكال والرسومات والألوان وشكل الغلاف الخارجي، وغيرها من الجماليات التي تمنح المنتج الثقافي شكله النهائي.

وأكد الزهراني أن دعم وتمكين المواهب الشبابية هو أحد أهم مستهدفات النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة، تحقيقًا لرؤية الوطن الطموح، ومواكبة لتوجهات وزارة الثقافة التي تسعى في عهدها الجديد نحو تأهيل الطاقات الشبابية، واستثمار مواهبها في تأكيد الهوية الثقافية للوطن الحبيب، من خلال تنامي العطاء ورفد المشهد الثقافي بالأسماء الشابة.

وستشهد الأمسية أيضًا مشاركات منوعة لعدد من المواهب الشبابية في محافظة المخواة، التي تظهر عبر منبر نادي الباحة الأدبي للمرة الأولى.
المزيد من المقالات
x