مصادرة 2600 كيلو أسماك فاسدة بالقطيف

مصادرة 2600 كيلو أسماك فاسدة بالقطيف

السبت ١٣ / ٠٢ / ٢٠٢١
ضبطت حملة رقابية مشتركة، 2598 كيلو جرام أسماك وروبيان فاسدة، بسوق الأسماك المركزي بالقطيف.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، أن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز مسؤولية متداولي الغذاء في الالتزام بالممارسات والاشتراطات الصحية لضمان وصول غذاء آمن وسليم لأفراد المجتمع، كذلك للتأكد من صحة وسلامة الأسماك المعروضة في الأسواق، كما تهدف إلى التأكد من وجود نظام فاعل لتتبع واسترداد الأسماك ومعرفة مصادرها والحد من عمليات الغش، فضلاً عن متابعة سلامة الأدوات والمعدات ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وكفاءة برادات حفظ الأسماك، بالإضافة إلى أهمية التزام سيارات نقل الأسماك بتطبيق اشتراطات النقل والتأكد من التزام العاملين بالسوق بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ«كوفيد-19»، ونظامية العمالة القائمة.


وأضاف المطيري إن الحملة أسفرت عن مصادرة أكثر من 81 ثلاجة تزن 2596 كيلو جراما من الأسماك والروبيان الفاسد، وأكثر من 38 قطعة من أدوات التقطيع والتجهيز غير صالحة للاستخدام، وتحرير إنذارين لأسباب متنوعة، منها سوء النظافة، وعدم الاهتمام بتغيير أدوات التقطيع عند تعرضها للتآكل والصدأ، وعرض الأسماك على الأرض مباشرة.

ولفت م. المطيري إلى أن هذه الحملة والحملات السابقة واللاحقة تصب أولاً وأخيراً في مصلحة كل فئات المجتمع، وتحقيق الصحة للجميع.

كما قدم المطيري شكره الجزيل لكل الجهات المشاركة في هذه الحملة، مؤكداً في الوقت نفسه حرصه على تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة وكل الشركاء الإستراتيجيين.

يذكر أن الحملة نفذها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً في مركز أبحاث الثروة السمكية بمحافظة القطيف وبالتعاون مع محافظة القطيف والهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الشرقي وبلدية وشرطة محافظة القطيف.
المزيد من المقالات
x