الفيصلي والوحدة.. موقعة متكافئة الرائد والباطن.. صراع الهبوط

ضمن منافسات الجولة 18

الفيصلي والوحدة.. موقعة متكافئة الرائد والباطن.. صراع الهبوط

الخميس ١١ / ٠٢ / ٢٠٢١
تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الفيصلي والوحدة، وفي الثانية الرائد والباطن.

الفيصلي vs الوحدة


يبحث الفيصلي عن فوزه الثاني توالياً عندما يستقبل الوحدة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة متكافئة إلى حد كبير.

والتقى الفريقان في الدوري 13 مرة سابقة، دانت خلالها الأفضلية للفيصلي الذي انتصر في 8 مباريات مقابل فوز الوحدة في مباراتين فقط والتعادل في 3 مباريات، وسجل هجوم العنابي 24 هدفاً فيما سجل هجوم فرسان مكة 16 هدفا.

ويمتلك الفيصلي الحادي عشر 20 نقطة، جمعها من 17 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 8 وخسر 5 مباريات، بينما يمتلك الوحدة العاشر 21 نقطة، جمعها من 17 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 3 وخسر 8 مباريات.

ورغم تراجع مستويات الفيصلي مقارنة بآخر موسمين، وهو ما أثر على نتائجه وموقعه في سلم الترتيب، إلا أنه بدأ يستعيد مستوياته تدريجياً فنجح في المحافظة على سجله خالياً من الهزائم في آخر خمس مباريات، حيث تعادل في أربع متتالية أمام القادسية والشباب والهلال والتعاون قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات في مباراته الأخيرة أمام الباطن عندما تغلب بهدفين نظيفين، ويسعى اليوم إلى مواصلة نتائجه الجيدة وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده تبعده قليلاً عن منطقة الخطر.

وبعد النتائج المميزة التي حققها في الجولات الأولى، انتكس الوحدة في آخر ست مباريات ولم يحقق أي حالة فوز، إذ تعادل في ثلاث وخسر ثلاث أخرى بنتائج كبيرة كان آخرها أمام الأهلي عندما سقط على أرضه 4-2.

ومع أن الفريق أقال مدربه البرتغالي فييرا بعد الجولة السادسة عشرة، إلا أن وضعه الفني لم يتغير مع المدرب المؤقت، ويأمل أن يستعيد توازنه ويعود بالنقاط الثلاث لتحسين موقعه في جدول الدوري.

الرائد vs الباطن

يسعى الرائد وضيفه الباطن إلى تجاوز خسارتيهما في الجولة الأخيرة، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يحتلان مركزين متأخرين في جدول الدوري.

وتقابل الفريقان في الدوري 7 مرات سابقة، فاز خلالها الرائد في 4 مباريات وسجل 16 هدفا، في حين فاز الباطن في 3 مباريات وسجل 12 هدفا.

ويحتل الرائد المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة جمعها من 17 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر 8 مباريات، فيما يحتل الباطن المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة، جمعها من 17 نقطة، فاز في 4 وتعادل في 5 وخسر 8 مباريات.

ومع أن الرائد استعاد توازنه وحقق فوزين متتالين بعد تسع مباريات لم يحقق خلالها أي انتصار إلا أنه عاد في الجولة الماضية لدائرة الهزائم وتلقى خسارة ثقيلة أمام الشباب، ويحاول تجاوز تلك الخسارة والعودة لسكة الانتصارات للابتعاد عن صراع الهبوط.

وبعد تعادله اللافت مع الأهلي في جدة، عاد وخسر على ملعبه أمام الفيصلي، وأصبح وضعه صعباً، ويحتاج إلى جمع العديد من النقاط لتفادي خطر الهبوط وهذا يتطلب العودة لطريق الانتصارات في قادم الجولات خصوصاً وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.
المزيد من المقالات
x