20 ألف زيارة «صحية» منذ بدء الجائحة

20 ألف زيارة «صحية» منذ بدء الجائحة

الخميس ١١ / ٠٢ / ٢٠٢١
رافقت عدسة «اليوم»، الحملة المشتركة، التي نفذتها صحة وأمانة وشرطة المنطقة الشرقية؛ لرصد مخالفات الإجراءات الاحترازية، في أحد المجمعات التجارية بالظهران، التى أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات في المجمعات التجارية.

ونفذت صحة الشرقية 20530 زيارة تفتيشية مفاجئة منذ بدء الجائحة، شملت مستشفيات، ومجمعات طبية، وصيدليات في المنطقة، وذلك في إطار الحملات التي تنفذها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة للتأكد من الإجراءات الاحترازية.


وأشارت الصحة إلى أنها نفذت كذلك 153 جولة، خلال الشهر الماضي، على عدد من المستشفيات والمجمعات الطبية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتم ضبط عدد من المخالفين للإجراءات الاحترازية من الممارسين الصحيين.

وأوضحت صحة الشرقية أن إدارة الالتزام، تابعت تقييم المستشفيات الخاصة للفرز البصري الخاص من خلال الزيارات التفتيشية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد في المنشآت الصحية الخاصة، إضافة إلى تأكدها من توافر الكمامات والمعقمات بالصيدليات الخاصة.

من جهة أخرى، شاركت كذلك لجان البلديات «الدمام، والخبر، والظهران»، والشرطة بالمنطقة؛ للتأكد من سير عمل الإجراءات الاحترازية.

وأكدت صحة الشرقية أن إداراتها المختصة ستواصل مهام التفتيش والمراقبة للتأكد من تطبيق الأنظمة والتعليمات لضمان سلامة وصحة الجميع.
المزيد من المقالات
x