كشافة «تعليم الشرقية» يبحثون سبل نظافة البيئة وحمايتها

كشافة «تعليم الشرقية» يبحثون سبل نظافة البيئة وحمايتها

الأربعاء ١٠ / ٠٢ / ٢٠٢١
نظمت كشافة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مؤخرًا ندوة افتراضية بعنوان «بيئتي مسؤوليتي»، ضمن فعاليات الإدارة التي تنفذها في إطار المرحلة الثانية عشرة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية.

وتحدث في بداية الندوة نائب رئيس جمعية الكشافة د. عبدالله الفهد فتناول رسالة الجمعية تجاه البيئة، ودورها في تنمية الوعي المجتمعي بالمحافظة على البيئة وحمايتها، والبرامج التي تقوم بها في ذلك الاتجاه، كما تناول الإنجازات المتحققة للجمعية في هذا المجال وتطلعاتها المستقبلية، وتحدث مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية المكلف د. سامي العتيبي عن دور الإدارة تجاه غرس القيم التربوية لدى الكشافين في المحافظة على البيئة وحمايتها، ومدى الارتباط بين المناهج التعليمية والتطبيق الميداني بالمدارس للمحافظة على البيئة، والدور المأمول من الأسرة والمجتمع في توعية الأبناء.


وتناول مدير عام النظافة بأمانة المنطقة الشرقية د. حمد المديني دور الأمانة تجاه البيئة ونظافتها، والمشاريع التي قامت بها فيما يخص البيئة خلال الفترة الماضية، ونوعية البرامج التوعوية التي تقوم بها الأمانة، والدور المناط بتعليم المنطقة الشرقية ممثلًا في الكشافة، تجاه التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية في حماية البيئة ونظافتها.
المزيد من المقالات
x