1350 جولة رقابية تغلق 105 منشآت

1350 جولة رقابية تغلق 105 منشآت

الأربعاء ١٠ / ٠٢ / ٢٠٢١
أغلقت بلدية وسط الدمام، التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، 105 منشآت مخالفه للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المنصوص عليها؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وذلك خلال زيارة 1350 منشأة، في الأيام العشرة الماضية.

ورصدت البلدية 496 مخالفة متعلقة بالاشتراطات البلدية، جاء من أهمها تدني مستوى النظافة العامة في المنشآت الغذائية، وممارسة النشاط دون الحصول على التراخيص المهنية.


وأغلقت البلدية المناطق المخصصة لألعاب الأطفال في الكورنيش والحدائق والمتنزهات العامة، كإجراء احترازي للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

وأكد رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري، تكثيف وتيرة الأعمال الرقابية منذ مطلع الأسبوع الماضي على المنشآت الغذائية والأسواق، والمراكز والمجمعات التجارية، وذلك بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف التأكد من تطبيق كل التدابير والإجراءات الاحترازية والتقيد بالأنظمة الوقائية والتأكد من إبراز تطبيق «توكلنا».

وقال إن البلدية وزعت منشورات توعوية بعدة لغات عن الفيروس، وسُبل الوقاية منه، والخطوات الواجب اتباعها لتفادي انتقال هذا الوباء للآخرين، تم توزيعها ونشرها في المراكز التجارية، والأسواق، والمحلات التجارية، وأسواق النفع العام.

وأكد الشمري أن البلدية مستمرة في تكثيف جهودها الرقابية على جميع الأصعدة، داعيًا الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940، أو عن طريق قنوات التواصل الرسمية.
المزيد من المقالات
x