تكريم عيسى حمدان

تكريم عيسى حمدان

الأربعاء ١٠ / ٠٢ / ٢٠٢١
ابتعدت عن كتابة المقالات لفترة معينة لظروف، وعندما أردت العودة كانت المواضيع الرياضية تدور في مخيلتي وهي كثيرة.

وعاد بي الزمن لفترات طويلة وأنا أتذكر نجوما حفرت اسمها من ذهب في عالم كرة القدم.


وتتميز المملكة من فترات طويلة بقوة الدوري وقيمة اللاعب السعودي الفنية لأنه يملك الموهبة الكبيرة.

كثير من النجوم سطعوا في سماء الوطن، ولكن القليل منهم تم تكريمه ولا يزال في الواجهة الرياضية.

ولكن للأسف الوسط الرياضي ظلم الكثير من النجوم بالنسيان وعدم ذكرهم في أي مناسبة.

ومن ضمن هؤلاء نجم بل أسطورة ورمز للكرة السعودية وهو اللاعب الكبير والخلوق عيسى حمدان الذي كان أحد أهم اللاعبين في المملكة في زمنه وقدم أجمل إبداعاته مع كيانه نادي النهضة، والذي بدأ حياته الرياضية من خلاله، وكان أحد أهم أسباب بقائه لسنوات طويلة في الدوري الممتاز، وانتقل إلى النادي الكبير الاتحاد وأصبح أحد أساطيره وتغنت جماهير العميد باللاعب الكبير عيسى حمدان، حتى أصبح قائدًا للمنتخب السعودي في الكثير من المناسبات.

عيسى حمدان اسم كبير في عالم كرة القدم بل أعتبره أهم أساطيرها عندما نذكر ماجد عبدالله وصالح النعيمة وصالح خليفة، يجب أن نذكر اللاعب عيسى حمدان.

يمتاز أبو حمدان بعدة صفات لا تجدها إلا في القليل من اللاعبين فهو يملك المهارة العالية والسرعة الفائقة وحماسا منقطع النظير داخل الملعب فهو لا يقبل بالخسارة أبداً وهو أبرز لاعبي الجناح في الكرة السعودية.

عيسى حمدان ظلمه الإعلام الرياضي كثيراً فيجب علينا أن نعيد وهج أسطورة مثله، وتذكير النشء بما قدمه وبما يتصف من أخلاق عالية وحماس كبير داخل الملعب وخارجه.

أتمنى أن يتم تكريم هذا الرمز في كل مناسبة رياضية للاتحاد السعودي أو الأندية التي مثلها النهضة والاتحاد، كما أتمنى أن تبادر إدارة نادي النهضة بعمل ركن خاص للاعب تضع صوره ولقطاته في الملاعب حتى يعلم الناشئون أن الأساطير من ضحوا لأجل النادي يتم تكريمهم مدى العمر.

عيسى حمدان أسطورة يجب تكريمه.

mesnedas@gmail.com
المزيد من المقالات
x