الخليج يوقف صحوة الطائي بـ «ثنائية»

الحزم يقسو على عرعر بـ «خماسية» ويبتعد بالصدارة

الخليج يوقف صحوة الطائي بـ «ثنائية»

الثلاثاء ٠٩ / ٠٢ / ٢٠٢١
أوقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج الصحوة الكبيرة التي عاشها مضيفه الطائي لما يقارب الـ 3 أشهر، وأذاقه طعم الخسارة عقب غياب طويل، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا رغم محاولة كل منهما في خطف هدف التقدم، وهو ما سارت عليه الدقائق الأولى من الشوط الثاني، قبل أن يستغل ماهر محمد العرضية المميزة من الجزائري حسان عقبي ويضع الخليج في المقدمة برأسية رائعة عند الدقيقة الـ 71.


حاول الطائي جاهدا العودة وتسجيل هدف التعديل، قبل أن يندفع بكثافة في الدقائق الأخيرة بحثا عن زيارة شباك الخليج، الذي عاقبه على ذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي روجيريو كوتينيو في الدقيقة الـ 94، عقب هجمة مرتدة نفذت بشكل مميز من أبناء الدانة.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الطائي عند 34 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع الخليج رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، مع امتلاكه لمباراة مؤجلة أمام نجران.

عرعر - الحزم

وفي عرعر، قسا المتصدر الحزم على مضيفه عرعر وتغلب عليه بنتيجة (1-5)، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

الحزم لم يترك أي فرصة للمفاجآت وأعلن عن عزيمته الكبيرة في تحقيق الانتصار، مسجلا الهدف الأول بعد مرور 6 دقائق فقط من عمر اللقاء عن طريق هدافه الحاج عثمان باري، الذي عاد لتعزيز تقدم فريقه عند الـ 24 بتسجيله الهدف الثاني.

وفيما كان الجميع يتوقع بأن تشتعل المواجهة في الشوط الثاني عقب نجاح عرعر في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق جاكسون داسيلفا عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، إلا أن الرد جاء مرعبا من أبناء الرس الذين سجلوا 3 أهداف أخرى عن طريق إبراهيم تانديا في الدقيقة الـ 75، وعبدالكريم يودا بعد ذلك بـ 3 دقائق، قبل أن يختتم يوسف عمر أهداف فريقه بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة الـ 94.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد عرعر عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما رفع الحزم رصيده إلى 52 نقطة في المركز الأول.

الكوكب - الثقبة

أما في الخرج، فنجح الكوكب في العودة لسكة الانتصارات عقب تغلبه على ضيفه الثقبة بهدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الشعلة.

وبعدما انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا، احتاج الكوكب لـ 8 دقائق فقط من أجل حسم النتيجة في الشوط الثاني، حينما نجح محمد المهنا من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الـ 50، قبل أن يحرز أحمد الحافظ الهدف الثاني للكوكب بالخطأ في مرماه عقب ذلك بثماني دقائق، لينتهي اللقاء بتفوق الكوكب بنتيجة (2 - 0).

وبهذه النتيجة، رفع الكوكب رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الثقبة عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

النهضة - الدرعية

وفي الدمام، واصل النهضة مسلسل انتصاراته، وأوقف انتصارات الدرعية، بعدما تفوق عليه بهدف وحيد لمحترفه التونسي مصعب ساسي (72)، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي النهضة.

الشوط الأول انتهى سلبيا بين الفريقين رغم الرغبة الواضحة من قبلهما في خطف نقاط المواجهة، قبل أن ينجح التونسي مصعب ساسي في فك العقم التهديفي في الشوط الثاني بتسجيله هدف المباراة الوحيد للنهضة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ 72، ليقود فريقه لمواصلة انتصاراته، محققا انتصاره الثالث على التوالي والرابع خلال الجولات الخمس الأخيرة. وبهذه النتيجة، رفع النهضة رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الدرعية عند 33 نقطة في المركز السادس.
المزيد من المقالات
x