البابايا كنز الألياف والفيتامينات

صحتك في أكلتك

البابايا كنز الألياف والفيتامينات

الثلاثاء ٠٩ / ٠٢ / ٢٠٢١
البابايا من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والبشرة والشعر، وتنصح السيدات دائما بتناولها بدلا من استخدام مستحضرات التجميل نظرا لفوائدها الطبيعية، وفقا لما ذكره موقع healthline.

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة القلب، وتناولها يحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور العظام، ومرض السكر والسيطرة عليه، لذلك ينصح مرضى السكر بتناولها، كما أنها تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الاضطرابات الهضمية، وتعزز صحة الجهاز المناعي وتحد من خطر الإصابة بالأمراض والأوبئة.


كما أنها تعمل على تقليل التجاعيد لأنها غنية بمضادات الأكسدة، مثل اللايكوبين، التي قد تحمي من علامات الشيخوخة الظاهرة، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي قد تساعد بشرتك على أن تظل ناعمة وشابة، وقد تساعد أيضًا في تحسين مرونة بشرتك.

وقد تقلل الإنزيمات الموجودة في البابايا الالتهاب وتحارب حب الشباب، لأنها غنية أيضًا بفيتامين «أ». الذي يلعب دورًا كبيرا في علاج حب الشباب. وتحتوي على الإنزيمات وبيتا كاروتين والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص في تفتيح البشرة وعلاج الكلف.
المزيد من المقالات
x