«جدة».. وجهة الباحثين عن عطلة مثالية

معالم ومرافق تقدم نموذجا للسياحة المحلية العائلية

«جدة».. وجهة الباحثين عن عطلة مثالية

الثلاثاء ٠٩ / ٠٢ / ٢٠٢١
تتميز مدينة جدة بأنها نموذج شبه متكامل للسياحة المحلية العائلية؛ حيث يتيح موسم «شتاء السعودية» للعائلات ممارسة الكثير من التجارب السياحية الرائعة، إذ تضم جدة العديد من المعالم السياحية اللافتة، والأسواق التجارية المبهرة، وتمثل تلك المعالم فرصة للقيام بتجارب سياحية ممتعة، إضافة إلى أنها وسيلة للاستمتاع الكامل بعطلة مثالية وذكريات رائعة مناسبة لكل الأذواق والأعمار.

الواجهة البحرية


متعة مشاهدة غروب الشمس من الواجهة البحرية لكورنيش جدة - على سبيل المثال - واحدة بين عشرات التجارب السياحية التي تستهوي الكثير من العائلات، فيما تتيح الواجهة البحرية في الكورنيش للأطفال ممارسة الألعاب المختلفة، إضافة إلى ممارسة رياضة المشي وسط الأشجار والنوافير، أو ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة.

أسواق شعبية

وتحتوي مدينة جدة على الكثير من الأسواق والمجمعات التجارية، ما بين الأسواق الشعبية التي يصل عمر بعضها إلى 200 عام، كما هو الحال في أسواق منطقة البلد، إضافة إلى العديد من المراكز التجارية التي تعرض منتجات أكبر العلامات التجارية.

مراكز الألعاب

وتزخر مدينة جدة بعشرات من مراكز الألعاب، سواء المغلقة أو المفتوحة، والمخصصة للترفيه العائلي المناسب لجميع الفئات العمرية، حيث تحتوي على ألعاب ترفيهية متنوعة للكبار والصغار، كما يمكن القيام بتجربة صالة البولينج، وتسلق الجدار، وممارسة لعبة البلياردو.

نكهات الطعام

ونظرًا لتاريخ جدة الطويل كمركز مهم للتبادل التجاري والثقافي، فإن مطاعمها تعكس هذا الإرث؛ حيث تمزج بين نكهات الشرق والغرب، لذلك فإن القيام بتجربة تناول الطعام فيها يشعرك بمذاق خاص.
المزيد من المقالات
x