حراج الدمام.. خلل «المسافة الآمنة» يهدد بانتشار العدوى

حملة مشتركة لضبط الباعة المخالفين ورفع المتروكات

حراج الدمام.. خلل «المسافة الآمنة» يهدد بانتشار العدوى

رصدت «اليوم»، استمرار التكدسات والتجمعات بأعداد كبيرة في الأسواق خاصة في أماكن الباعة الجائلين بحراج الدمام، مع تهاون الكثيرين في الالتزام بالاشتراطات الصحية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فيما طالب مواطنون بضرورة تشديد العقوبات ونشر الوعي بين المواطنين والمقيمين، وتكثيف حملات الوعي بالأسواق وسكن العمالة للخروج الآمن من تداعيات الجائحة، إضافة إلى منع الافتراش بالطرق وضبط الباعة المخالفين، ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

تكثيف الرقابة


وبين المواطن سعد الهاجري، أن التجمعات بالأسواق وخاصة حراج الدمام، تتطلب تشديد العقوبات وتكثيف الرقابة، سواء في الأسواق، أو مواقع سكن العمالة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد أن تشديد العقوبات حل مهم جدا لمواجهة الظاهرة، جنبا إلى جنب، مع حملات التوعية، حرصا على سلامة الجميع وصحة المجتمع، خاصة مع التزايد النسبي في مستوى الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

نشر الوعي

الأمر ذاته، أكده المواطن علي بن عبدالله، مشددا على أهمية نشر الوعي للتعريف بخطورة هذه التجمعات، منعا لتفشي الفيروس. وطالب جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الجهات المسؤولة والابتعاد عن مواقع التجمعات التي لا تتناسب مع الظرف الدقيق الذي يمر به العالم، من انتشار سريع للجائحة.

وأضاف: إنه يجب على أصحاب المنشآت التجارية متابعة العمالة والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي.

منع الافتراش

من جهته، أوضح وكيل الأمين للخدمات بالأمانة م. زياد مغربل، أنه جرى تنفيذ حملة مشتركة في سوق الحراج بالدمام، لمنع الافتراش وضبط الباعة المخالفين، مشيرا إلى أن الحملة الميدانية أسفرت عن رفع 16 طن متروكات بسوق الحراج في الدمام، بالتعاون والتنسيق مع شرطة المنطقة الشرقية ممثلة في إدارة الضبط الإداري.

وأبان أن المتروكات المخالفة التي تم ضبطها، بالطرقات للعمالة الجائلين، تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجهات الحكومية المشاركة وتكثيف الحملات الميدانية، والتنسيق المستمر بين الأمانة والجهات الحكومية المشاركة في الحملة، لمعالجة هذه المخالفات.

ودعا «مغربل»، الجميع إلى التعاون مع الأمانة والحرص على الإبلاغ عن كافة مظاهر التشوه البصري والمخالفين من خلال مركز البلاغات 940 لاتخاذ اللازم.
المزيد من المقالات
x