إغلاق 12 «سكراب» في «نابية القطيف»

إغلاق 12 «سكراب» في «نابية القطيف»

الاثنين ٠٨ / ٠٢ / ٢٠٢١
أغلقت بلدية محافظة القطيف، 12 «سكراب» في حملة مشتركة على المحلات والسكراب المخالفة بمركز النابية، بمشاركة الجهات الأمنية متمثلة في شرطة المحافظة، والدفاع المدني، واتخذت البلدية الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكد قاطن المركز محمد القحطاني، أن المخلفات التي أحدثتها العمالة السائبة وغير النظامية والنظامية التهمت مركز النابية، هذه البلدة التي يقطنها أكثر من 13 ألف نسمة، أصبحت مهددة بالأمراض والأوبئة، جراء ما تقوم به العمالة من مخالفات، مطالبًا الجهات الرسمية بإزالة هذه المحلات والسكراب المخالفة في المركز.


وقال القحطاني إن السكراب بأنواعها بدأت تلتهم النابية، وأصبحت كابوسا على الأهالي، ويتواجد أكثر من 30 موقعًا للسكراب بمختلف الاتجاهات، فالعمالة بدأت تعيث الخراب والدمار، وتجمع العديد من المواد من «قطن، وحديد، وورق، ومعدن، وألمنيوم، ومخلفات المركبات، والبلاستيك»، وتفرزها الإدارات والعمالة؛ لبيعها على جهات أخرى، هدفها الربح ومضاعفة الأموال.

وأضاف: كما تتواجد العديد من المخلفات، التي حاصرت مركز النابية، والعديد من المركبات الكبيرة والناقلات من نوع «الدينات»، نشاهدها تقصد النابية كل يوم تأتي محملة بحمولات مختلفة، فتنزل ما بداخلها في مواقع السكراب؛ لتجني أرباحا طائلة ولا يهمها مصلحة المواطن أو مضرته.

ولفت القحطاني إلى أن إقامة هذه الأنشطة في هذا الموقع يعتبر مخالفًا، فهي منطقة سكنية وليست صناعية أو مواقع أنشطة تجارية وهذا مضر بالبيئة عامة.
المزيد من المقالات
x